recent
أخر الأخبار

مناقشة التحضير لإنشاء جمعية منتجي الدواجن التعاونية بمحافظة الحديدة


مناقشة التحضير لإنشاء جمعية منتجي الدواجن التعاونية بمحافظة الحديدة







مناقشة التحضير لإنشاء جمعية منتجي الدواجن التعاونية بمحافظة الحديدة 



الحديدة اليوم / خاص 


ناقش الإجتماع التحضيري الأول لإنشاء جمعية منتجي الدواجن على مستوى محافظة الحديدة اليوم برئاسة نائب وزير الزراعة والري  رضوان الرباعي وكيل اول المحافظة أحمد البشري، التحضيرات والتجهيزات لإشهار جمعية منتحي الدواجن بالمحافظة. 


وتطرق الإجتماع الذي عقد برعاية الاتحاد التعاوني الزراعي واللجنة الزراعية والسمكية العليا وهيئة تطوير تهامة ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل ومؤسسة بنيان التنموية، التحضيرات والتجهيزات لإشهار جمعية منتجي الدواجن بالمحافظة التي من شأنها المساهمة في تدريب وتأهيل منتجي الدواجن،  و تنظيم مزارع وإنتاج الدواجن بالمحافظة بما يوازي العرض والطب على الدواجن، والعمل على توفير احتياجات منتجي الدواجن بالمحافظة.. 


وفي الإجتماع التحضيري أكد نائب وزير الزراعة والري رضوان الرباعي ووكيل اول المحافظة احمد البشري الى أهمية أنشاء جمعية منتحي الدواجن التعاونية بالحديدة التي تعد من أكبر المحافظات إنتاجا للدواجن على مستوى الوطن.

منوهان  إلى أن قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يولي القطاع الزراعي والسمكي والدواجن جل اهتماماته، بهدف إيصال الوطن إلى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية والسمكية ولحوم الدواجن. 



ستعزز إنتاج الدواجن بالمحافظة 



مشددين على أن تأسيس جمعية منتجي الدواجن سيكون لها دور فعال وقوي في تعزيز إنتاج الدواجن من خلال ما ستقوم به الجمعية من دعم لمنتجي الدواجن وعلى كافة الأصعدة، ومن خلال تنظيم عملية الإنتاج والتسويق واستقرار أسعار الدواجن بحيث لا يتعرض منتجي الدواجن للخسارة..

لافتان  إلى أن جمعية منتجي الدواجن التعاونية ستمثل منتجي الدواجن أمام  كافة الجهات ذات العلاقة وستدافع عن حقوقهم وستوفر احتياجاتهم من أعلاف الدواجن وغيرها بأسعار مناسبة. 

وخلال الإجتماع بحضور وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي - رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا بالمحافظة جانبه استعرض رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي  ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية الدكتور محمد الصايغ الصعوبات والإشكاليات التي تواجه منتجي الدواجن بالمحافظة، والحلول والمعالجات التي ستقدمها جمعية منتجي الدواجن خلال الفترة القادمة. ومنها التدريب والتأهيل وتنظيم إنتاج الدواجن وتوفير المسالخ العامة الخاصة بالدواجن.  



تشكيل لجنة تحضيرية 


مؤكدين على الجمعية ستعمل على توفير احتياجات منتجي الدواجن بالمحافظة ومنها القروض المالية وتعزيز الإنتاج وتوثيق عواصر الروابط بين الجمعية الاتحاد التعاوني الزراعي واللجنة الزراعية والسمكية العليا والجمعيات الزراعية الأخرى، على مستوى المحافظة. 

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة تنسيقية من منتجي الدواجن من كافة مربعات المحافظة وذلك لاختبار اللجنة التحضيرية لجمعية منتجي الدواجن تمهيدا لإشهارها رسميا خلال الأيام القادمة.. 

.

google-playkhamsatmostaqltradent