recent
أخر الأخبار

تدشين توزيع القسائم صحية لصحة الام والوليد بمحافظة الحديدة.


تدشين توزيع القسائم صحية لصحة الام والوليد بمحافظة الحديدة.




الحديدة اليوم/ خاص  



دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل اول محافظة الحديدة احمد البشري ومعهم مدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد المداني اليوم بمركز التحرير الصحي بالمحافظة  توزيع القسائم الصحية لصحة الام والوليد التي تمولها مؤسسة يمان للتنمية الصحية،  وتفذ توزيعها منظمة من أجل يمن مشرق بالتعاون مع مكتب الصحة وفرع المجلس الأعلى التي تستهدف مديريات مركز المحافظة ومديرية باجل ..


 وفي التدشين أشاد  قحيم و البشري بالجهود الكبيرة بذلتها مؤسسة يمان ومنظمة من أجل يمن مشرق من اجل صحة الام والوليد  من خلال توفر هذه القسائم الصحية التي تستهدف 

 الأمهات الحوامل الأشد فقراء اللاتي سيحصلن عبر هذه القسائم على اهتمام ورعاية طبية متكاملة منذ الأيام الاولي للحمل حتى بعد  الولادة مجانا. 



وطالب قحيم والبشري المنظمات والجمعيات الوطنية أن يحتذوا بمؤسسة يمان ومنظمة من اجل يمن مشرق لتنفيذ  مثل هذه المشاريع تستهدف الفقراء والمساكين وخاصة الأمهات والأطفال، الذين يحتاجون إلى مثل هذه الرعاية الصحية المجانية..

مشددين  على أهمية أن  تشمل هذه القسائم الصحية كافة مديريات المحافظة.  


من جهته  أشار منسق مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية احمد زكي إلى أن عملية توزيع هذه القسائم التي بتسفيد منها 24 الف ام حامل، في مديريات الحوك والحالي والميناء وباجل بمحافظة الحديدة.. مشيرا إلى أنه سيتم إيصال هذا القسائم للمستفيدات إلى منازلهن عبر 50 متطوعة من المديريات المستهدفة. 

ونوه إلى أن المستفيدات من القسائم الصحية سيحصلن على كافة الخدمات الصحية والعلاجية من بداية الحمل حتى بعد الولادة، من خلال القسيمة التي صلاحيتها عام كامل.   


رافقهم خلال التدشين مديري مكاتب الصحة بالمديريات ومديرة مركز التحرير الصحي الدكتور نجوى الحطامي ومدير فرع منظمة من اجل يمن مشرق حسن عبدالباري هديش.

google-playkhamsatmostaqltradent