recent
أخر الأخبار

تدشين مشروع ترميم وإعاده تأهيل مصنع تهامة للتمور بالحديدة.


تدشين  مشروع ترميم وإعاده تأهيل مصنع تهامة للتمور  بالحديدة.



 تدشين  مشروع ترميم وإعاده تأهيل مصنع تهامة للتمور  بالحديدة. 


الحديدة اليوم / خاص 


دشن محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الزراعة والري رضوان الرباعي اليوم  مشروع ترميم وإعادة تأهيل مصنع تهامة للتمور بمديرية التحيتا بالمحافظة بتكلفة 100 مليون ريال بتمويل من المؤسسة الاقتصادية اليمنية.


وفي التدشين أكد المحافظ قحيم ونائب وزير الزراعة الرباعي أن إعادة ترميم و تأهيل مصنع تهامة للتمور بالتحيتا، يأتي بعد دحر قوى العدوان ومرتزقتهم من المديرية.   



مشيرين إلى أن مصنع تهامة للتمور يعد من أهم المنشآت الإقتصادية بمديرية التحتيا التي تشتهر بزراعة وإنتاج التمور على مستوى المحافظة، وسيكون له دور إقتصادي كبير في تشغيل الأيادي العاملة من أبناء المديرية ورفد خزينة الدولة بالموارد المالية.


مؤكدين  على أن المصنع سيبدأ بانتاج خمسة طن من التمور أسبوعيا  خلال الانتهاء من  المرحلة الاولى من عملية الترميم والتأهيل، وسيعمل بعد الانتهاء من ترميمة على تغطية احتياجات السوق المحلية بالتمور اليمنية العالية الجودة.. 



فيما أشار وكيل المحافظة المساعد لشئون مديريات المربع الجنوبي، ورئيس اللجنة الفرعية الزراعية والسمكية مطهر الهادي ورئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع  قاضي، إلى أهمية الدور الأقتصادي الكبير الذي سيلعبه مصنع تهامة للتمور ، من خلال فرص العمل التي سيوفرها لأبناء المديرية والمديريات المجاور المباشرة وغير المباشرة.. 

ولافتا  إلى أن مصنع تهامة للتمور سيغطي احتياجات السوق المحلية من التمور اليمنية  التي ينتجها المزارع اليمني بمحافظة الحديدة والتي تعد من اجود انواع التمور.  


 

من جانبهما ثمن مدير مديرية التحيتا عادل أهيف  والقائم بأعمال مدير مصنع تهامة للتمور فهمي محمد الهمداني إهتمام قيادة وزارة الزراعة والسلطة المحلية بالمحافظة بمصنع تهامة للتمور والعمل على إعادة ترميمه وتأهيله وتشغيله من جديد بعد توقفه نتيجة التدمير الذي تعرضت له مديرية التحيتا من قبل قوى العدوان ومرتزقتهم. 


موضحين أن مصنع تهامة للتمور بالتحيتا يعد من أهم المشاريع الاستثمارية والاقتصادية بالمديريات الجنوبية..

google-playkhamsatmostaqltradent