recent
أخر الأخبار

وزير الزراعة يطلع على منظومة الري بالسيول في أودية رماع وزبيد بمحافظة الحديدة


وزير الزراعة  يطلع على منظومة الري بالسيول في أودية رماع وزبيد بمحافظة  الحديدة










وزير الزراعة  يطلع على منظومة الري بالسيول في أودية رماع وزبيد بمحافظة  الحديدة 




الحديدة اليوم / خاص 


اطلع وزير الزراعة والري المهندس عبد الملك الثور اليوم على منظومة الري بالسيول في وادي رماع ووادي زبيد بمديرية زبيد جنوب محافظة الحديدة.


وخلال الزيارة استمع الوزير من رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي قاضي هزاع إلى شرح عن أعمال التأهيل و الصيانة في السد والبوابات وقنوات الري بالواديين .. منوها إلى  أن منظومة الري في وادي رماع تغطي مساحة 12 ألف هكتار من الأراضي الزراعية. فيما منظومة الري بوادي زبيد تغطي 16 ألف و430 هكتار من الأراضي الزراعية.  


في حين استمع الوزير خلال الزيارة من عدد من المزارعين عن مدى استفادتهم من كميات السيول المتدفقة في الوديان لري مزارعهم، والاشكاليات التي تواجههم أثناء تدفق السيول في الوديان ، والاحتياجات الضرورية التي يجب  توفرها لتفادي أضرار السيول بالمزارع.


وثمن الوزير بجهود قيادة الهيئة العامة لتطوير تهامة في تنفيذ أعمال الصيانة الدورية وإزالة الترسبات من الحواجز، وحثهم على الإستمرار في أعمال صيانة المنشآت المائية بشكل دوري لتحقق الفائدة المرجوة منها في ري مساحات زراعية واسعة دون خسائر أو أضرار.


وشدد على المزارعين  على الاستفادة القصوى من تدفق السيول الكثيرة جراء هطول  الأمطار  إلى الأودية لري مزارعهم، بحيث ينعكس ذلك بالإيجاب على المحاصيل الزراعية.

google-playkhamsatmostaqltradent