recent
أخر الأخبار

المصائد السمكية بالبحر الأحمر. تستنكر جريمة اختطاف 139 صيادا يمنيا من قبل القراصنة الاريتريين من المياه الاقليمية اليمنية.






 المصائد السمكية بالبحر الأحمر. تستنكر جريمة اختطاف 139 صيادا يمنيا من قبل القراصنة الاريتريين من المياه الإقليمية اليمنية. 



الحديدة اليوم / خاص 


استنكرت الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة الحديدة البحر الأحمر بأشد العبارات، الجرائم الوحشية التي تمارسها   البحرية الاريترية بحق الصيادين اليمنية  بالبحر الأحمر بمحافظة الحديدة.

وأشار البيان الإدانة الصادرة عن الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الأحمر على ان القراصنة الاريتريين قاموا باختطاف 139 صيادا يمنيا من المخا و الخوخة، بينهم 23 صيادا لم يتجاوز  أعمارهم القانونية وهم يمارسون مهنة الاصطياد في المياه الإقليمية اليمنية.. 


وأكد البيان أن القراصنة الاريتريين اقتادوا الصيادين اليمنيين بعد اختطافهم الى معسكرات التعذيب في السواحل الاريترية وممارسة كل أنواع التعذيب بحقهم ومصادرة قواربهم وممتلكاتهم ،وحرمان أسر الصيادين ممن يعولهم ومصادرة مصدر رزقهم الوحيد ..


وأدان البيان هذه الأعمال الإجرامية  المستمرة بحق الصيادين اليمنين من قبل السلطات الارتيرية وسط صمت الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية تجاه هذه الجرائم.. 


وطالب البيان المجتمع و الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع الحقوقية والإنسانية بالتحرك الجاد والعاجل لوقف كافة اعمال القرصنة والانتهاكات الاجرامية بحق الصيادين اليمنيين، والعمل على  إطلاق سراح الصيادين المختطفين وقواربهم ومعدات الصيد التابعة لهم.. 


وحمل بيان الهيئة الأمم المتحدة  المسؤولية القانونية والإنسانية الكاملة تجاه ما يتعرض له الصيادين اليمنيين من جرائم و انتهاكات واختطاف وسط  صمتهم على هذه الجرائم المتكررة.

google-playkhamsatmostaqltradent