recent
أخر الأخبار

بحث آلية توزيع البذور على المزارعين لزراعة الكثبان الرمية بمحافظة الحديدة.


آلية توزيع البذور على المزارعين لزراعة الكثبان الرمية بمحافظة الحديدة.






بحث آلية توزيع البذور على المزارعين لزراعة الكثبان الرمية بمحافظة الحديدة. 




الحديدة اليوم / خاص  



ناقش اجتماع بالهيئة العامة لتطوير تهامة بمحافظة الحديدة اليوم  برئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة علي قاضي هزاع  آلية توزيع البذور على المزارعين لزراعة الكثبان الرمية بالزراعة المطرية. 



وتطرق الاجتماع بحضور مدير عام هيئة تطوير خالد السقاف ونائب مدير المنطقة الزراعية الجنوبية، علي بيبي، ونائب مدير المنطقة الزراعية الشمالية عبدالله عبدة علي ومسؤول وحدة البذور في اللجنة الزراعية والسمكية العليا  علي القديمي ، ورؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية بمديريات اللحية والزهرة وزبيد والجراحي وباجل الآليات والمقترحات الخاصة بتوزيع بذور الدخن على المزارعين لزراعة الكثبان الرمية بالزراعة المطرية،

كما ناقش الاجتماع جوانب الاتفاق على توقيع العقود بين وحدة البذور والجمعيات الزراعية، والأشراف الفني على عملية الزراعة للكثبان الرمية من قبل هيئة تطوير تهامة، ومسح المساحة التي سيتم زراعتها والرفع بالاحتياج من البذور من قبل الجمعيات الزراعية..


وفي  الاجتماع أكد رئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي على ضرورة الاهتمام الجاد بزراعة كافة أراضي الكثبان الرمية بمحافظة الحديدة، بالزراعة المطرية، الموسمية..

 مشددا  على أهمية التعاون والتنسيق بين الجانب الرسمي الممثل بهيئة تطوير تهامة والجانب المجتمعي الممثل بالجمعيات التعاونية الزراعية وبكافة الجوانب الزراعية. 

منوها  الى أهمية  نشر الوعي بين أوساط المجتمع  بأهمية الزراعة في مختلف مديريات المحافظة وخاصة زراعية الحبوب وصولا إلى الاكتفاء الذاتي من الغذاء..

google-playkhamsatmostaqltradent