recent
أخر الأخبار

إسقاط أكثر من 300 معاد من أراضي الأوقاف بمديرية الحجيلة بمحافظة الحديدة

إسقاط أكثر من 300 معاد من أراضي الأوقاف بمديرية الحجيلة بمحافظة الحديدة


إسقاط أكثر من 300 معاد من أراضي الأوقاف بمديرية الحجيلة بمحافظة الحديدة 


الحديدة اليوم / خاص 


بدأت لجنة مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة برئاسة مدير المكتب الهيئة فيصل الهطفي نزولها الميداني لمسح وإسقاط وتحديد أراضي الأوقاف بمديرية الحجيلة، والمسجلة في سجلات الأوقاف.

وباشرت اللجنة بحضور مدير عام المديرية مصلح مهدي ، عملها من مدينة عبال، لتطبيق حدود أرض الوقف الموجودة في المسودة وإسقاطها جويا .

وأوضح  مدير مكتب الأوقاف أن الأراضي التي تم مسحها وإسقاطها جويا ، شملت سوق ومدينة عبال ، ومنطقتي الضبرة، والقحرى.

مشيرا   الى أن اللجنة  نزولها الميداني إلى عدد من المواقع  والقطع الموقوفة و الموجودة في وادي سهام .

 فيما إنتقلت اللجنة إلى منطقة مصبال في عبال لمعاينة بعض الأوقاف التي كانت عليها إشكالات، وتم إسقاط ومسح الأراض بموجب الحدود الموجودة في مسودة الأوقاف وبشهادة عدد من المواطنين والعقال. 

ونوه الهطفي إلى أن الأراضي التي تم النزول إليها والطيافة على حدودها وإسقاطها بلغت 300 معاد ، بما يساوي 30 ألف لبنة عشاري ، التي كان قد تم التصرف في البعض منها.. 

 وأشار  أن اللجنة قامت بتوزيع عدد من الإشعارات لعدد من المواطنين المستفيدين من أراضي الأوقاف، لإصلاح وضعهم وإستئجار الأراضي التي تحت أيديهم من المكتب حسب النظام وفي المدة المحددة ، مؤكدا أنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة و الكفيلة بحماية وحفظ أراضي وممتلكات الأوقاف ، 

وأشاد الهطفي بتعاون وكيل المحافظة لشؤون المربع الشرقي عامر مثنى والسلطة المحلية بالمديرية ودورها الفاعل في الحفاظ على الأوقاف.

google-playkhamsatmostaqltradent