recent
أخر الأخبار

استعراض الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد بعدد من مديريات الحديدة


استعراض الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد بعدد من مديريات الحديدة






 استعراض الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد بعدد من مديريات الحديدة 



الحديدة اليوم/  خاص  



استعرض إجتماع للإدارات التربوية  بمديريتي الحالي والحوك محافظة الحديدة الاستعدادات والتجهيزات لأستقبال العام الدراسي الجديد 1444هـ.


وتناول المجتمعون  الى التقارير  الخاصة بالإجراءات والترتيبات التي تم اتخاذها لاستقبال العام الدراسي الجديد، وسير عملية التسجيل للطلاب بالمديريتين بحسب خطة الوزارة والتقويم المدرسي الجديد.



ضرورة توحيد الجهود وحشد الطاقات 


وفي الإجتماع  أكد مدير عام مكتب التربية عمر بحر  على ضرورة  توحيد الجهود وحشد الطاقات لإنجاح العام الدراسي الجديد وتجاوز تداعيات  العدوان والحصار.

وأشاد  بحر  جهود القيادات التربوية والمعلمين الخاصة  بضمان استمرار العملية التعليمية خلال الأعوام الماضية، رغم قلة الإمكانيات.

منوها إلى  دعم قيادة السلطة المحلية للعملية التعليمية والمعلمين ، رغم الظروف وشحة الإمكانيات .

وأكد مدير تربية الحديدة على ضرورة رفع معدلات التفاعل مع حملة العودة للمدرسة و توسيع دائرة المشاركة المجتمعية لدعم التعليم.



توفير الكهرباء للمدارس 



وخلال الإجتماع بحضور نائب مدير عام مكتب التربية محمود الوشلي إستعرض مديرا الإدارات التربوية بمديريتي الحالي حسن وهبان و الحوك همدان الشامي جانب من المعوقات و المهام الخاصة بمواجهة تحديات العام الدراسي الجديد وأبرزها الكهرباء في المدارس خصوصا خلال شهري أغسطس وسبتمبر، وأكتوبر  وضرورة إيجاد تدابير عاجلة لتلبية الاحتياجات الماسة للكهرباء بالمدارس.

متطرقا الى خطة العام الدراسي الجديد والتصورات للدفع بالعملية التعليمية بمساهمة مجتمعية.


استعراض الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد بعدد من مديريات الحديدة


أستمرار الثبات والصمود 



وفي مديرية باجل ناقش إجتماع برئاسة مدير عام المديرية عبد المنعم الرفاعي  الاستعدادات و الترتيبات للعام الدراسي 1444هـ.

وفي الاجتماع أشاد الرفاعي بصمود وثبات الجبهة التربوية .. منوها  إلى أن نجاح العملية التعليمية يمثل انتصارا كبيرا على مؤامرة العدوان لإفشال العملية التعليمية.


و أكد الرفاعي على أهمية إستمرار الصمود والثبات وبذل المزيد من الجهود في تحسين الأداء واصلاح الاختلالات .. مؤكدا  على ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد ليكون العام الدراسي الجديد أفضل من الاعوام السابقة. 


من جانبه  أكد مدير تربية المديرية أحمد الشريف، الالتزام بتوجيهات قيادة الوزارة ومكتب التربية بالمحافظة لاستمرار العملية التعليمية، والعمل بمسؤولية في أداء رسالة تعليم أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات .. مشيدا بدور قيادة السلطة المحلية واسهامها في تذليل الصعوبات وانجاح سير العملية التعليمية.

حضر الإجتماع قيادات و كوادر التربية و التعليم بالمديرية.

 


تدمير 14 مدرسة بالمديرية 



وبمديرية التحيتا عبر مدير عام المديرية عادل عبده أهيف عن تقديره لجهود قيادات و كوادر التربية في المديرية  سواء في المناطق التي كانت محتلة من قبل  العدوان الذي شرد الطلاب و الطالبات من مدارسهم او في باقي مناطق المديرية التي دمر العدوان 14 مدرسة من مدارسها.


وخلال الاجتماع الذي ضم قيادات و كوادر ترببة المديرية ثمن أهيف دور وجهود  كوادر التربية والتعليم بالمديرية.  


مؤكدا على أهمية تدخلات المبادرات المجتمعية العاجلة لدعم التعليم خصوصا بالمدارس المدمرة كليا التي لا يجد طلابها و طالباتها إلا أكواخ بسيطة من القش أو تحت ظلال الاشجار.

وشدد مدير المديرية على أهمية رفع مستوى الاداء و تسليح الجيل الجديد بسلاحه العلم و الايمان من اجل مستقبل افضل يستحقه اطفال اليوم الذين هم قادة المستقبل.

google-playkhamsatmostaqltradent