recent
أخر الأخبار

مركز الأنزال السمكي بالحديده يستقبل66 صيادا يمنيا مفرج عنهم من السجون الارتيرية.


مركز الأنزال السمكي بالحديده يستقبل66 صيادا يمنيا مفرج عنهم من السجون الارتيرية.



مركز الأنزال السمكي بالحديده يستقبل 66 صيادا يمنيا مفرج عنهم من السجون الارتيرية.


الحديدة اليوم / خاص 



أستقبل مركز الأنزال السمكي بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة مساء أمس 66 صيادا يمنيا مفرج عنهم من معتقلات وسجون أرتيريا  وتعرضهم لابشع انواع التعذيب والاهانة ومصادرة قواربهم وممتلكاتهم من قبل السلطات الأرتيرية. 

وأشار مدير موانئ الأصطياد ومراكز الانزال السمكي بالمحافظة الحديدة عزيز العطيني  الى انه تم أستقبال الصيادين العائدين من معتقلات وسجون السلطات الارتيرية وتقديم كافة التسهيلات والمساعدات الإنسانية لهم . 

مؤكدا على أن الصيادين اليمنيين يلاقون كافة صنوف التعذيب والأمتهان ويجبرون على القيام بالأعمال الشاقة ومعاملات غير إنسانية في معتقلات وسجون السلطات الارتيرية، ومنها معتقل فاطمة بمنطقة (عيتوه ) أو سجون عصب  بمنطقة (عد) . 

وأكد العطيني على أنه بعد مضي عدة أشهر من أحتجاز الصيادين اليمنية يتم مصادرة كافة قواربهم وممتلكاتهم الخاصة من قبل السلطات الارتيرية التي هي مصدر رزقهم، وتقدر قيمتها بمئات من الملايين، وتفرج عنهم ..

 موضحا الى أن البوارج الحربية التابعة لدول العدوان ، المتمركزة في المياه الاقليمية اليمنية تقوم بمضايقة الصيادين اليمنيين وتساعد السلطات الارتيرية في اعتقالهم والتنكيل بهم..

بدورهم  أشار عدد من الصيادين المفرج عنهم بانهم تعرضوا للأختطاف من قبل السلطات الارتيرية في المياه الاقليمية اليمنية، أثناء ما كانوا يقومون بعملية الأصطياد، ومصادرة قواربهم التي كانو على متنها وكافة ممتلكاتهم ومؤونهم الغذائية، وتم اقتيادهم بالقوة  الى معتقلات وسجون  " عيتوة " وعد" الأرتيرية..


 مشيرين إلى  أنه لازال هناك العديد من الصيادين اليمنيين محتجزين لغاية الآن في معتقلات وسجون السلطات الأرتيرية..


google-playkhamsatmostaqltradent