recent
أخر الأخبار

قحيم والبشري . يكرمون المشاركين في الورشة التنشيطية للكوادر البيطري بالحديدة.


قحيم والبشري . يكرمون المشاركين في الورشة  التنشيطية للكوادر البيطري بالحديدة.






قحيم والبشري . يكرمون المشاركين في الورشة  التنشيطية للكوادر البيطري بالحديدة. 



الحديدة اليوم/ خاص 


كرم محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم اليوم المشاركين في والورشة  التنشيطية الخاصة بالكوادر البيطري العاملة بمختلف مديريات المحافظة.


وتهدفت الورشة التي نظمها مكتب الخدمات البيطرية والحجر البيطري. بالتعاون مع المؤسسة العامة للخدمات الزراعية،  وبالتنسيق مع قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة والري ومؤسسة بنيان التنموية الى تعريف 100 بيطري بكيفية حماية وتنمية الثروة الحيوانية من خلال المحافظة عليها ومتابعة تحصينها ضد الامراض الموسمية .


وخلال التكريم بحضور وكيل محافظة الحديدة  محمد حليصي أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم على أهمية تنظيم  مثل هذه الورش التنشيطية بهدف تعزيز قدرات الكوادر البيطرية العاملة بالميدان من اجل متابعة صحة الثروة الحيوانية والحفاظ عليها وتكاثرها بالمحافظة.



وأشار  قحيم الى أهمية الثروة  الحيوانية في هذه المرحلة الهامة وما يمكن ان تحققة من غذاء في ظل العدوان والحصار ،، منوها الى توجه القيادة الثورية والسياسية نحو الأهتمام بالثروة ، الحيوانية، وغيرها من المجالات الاقتصادية وخاصة بالقطاع الزراعي والسمكي والحيواني.


ونوه قحيم الى الدور والمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق اللجنة الزراعية والسمكية وكذا القائمين على الخدمات البيطرية للارتقاء بالقطاع الثروة الحيوانية والزراعية والسمكية ،، 

مشيدا بالجهود الميدانية الكبيرة  التي يبذلها الاطباء والعاملين في الخدمات البيطرية، في الإشراف ومتابعة صحة الثروة الحيوانية وتحصينها، ضد الأمراض السارية والموسمية. 



بدوره أشار وكيل اول محافظة الحديدة احمد البشري ان المحافظة على الثروة الحيوانية تتطلب منا توحيد و تظافر الجهود بهدف الوصول إلى  تحقيق اكتفاء ذاتي من الثروة الحيوانية والتي تعد احد اهم المرتكزات الاقتصادية والغذائية..

 مؤكدا على أهمية الدور الهام الذي يقع على عاتق الكوادر البيطرية بمختلف مديريات المحافظة في المحافظة ومتابعة الثروة الحيوانية والعمل على تحصينها ضد مختلف الأمراض التي تصيبها، سواء كانت السارية أو الموسمية..


 

فيما أشار وكيل المحافظة- رئيس اللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة  مطهر الهادي الى الجهود التي تبذل للارتقاء بالقطاع الزراعي الحيواني والسمكي بالمحافظة.  مؤكدا على أهمية تنظيم مثل هذه الورش التنشيطية للكوادر البيطرية العاملة في الميدان خلال الفترة المقبلة لما له من ضرورة تنعكس إيجابيا على  الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجها وتكاثرها وصولا إلى الاكتفاء الذاتي. 


من جانبه أشار مدير مكتب الخدمات البيطرية بالمحافظة  الدكتور فاضل العامري ومسئول المحاجر في المكتب الدكتور علي احمد غالب الى ان انعقاد هذه  الورشة التدريبية التي شارك فيها  ١٠٠ كادر من الكوادر البيطرية والعاملين من مختلف التخصصات والتقنية والعاملين في مجال الصحة الحيوانية والخبراء وعلى مدى ثلاثة ايام تأتي بهدف تعزيز معلوماتهم و خبراتهم العلمية، بما ينعكس بالايجاب على ادائهم في الميدان.. 


مشيرين إلى الورشة ركزت على العديد من المحاور التدريبية والتأهلية، وخاصة في مجال الترصد الوبائي، وتفادي الأخطاء التي حصلت في الماضي والتواصل بين الميداني بين الكوادر البيطرية وتقديم البلاغات، بأي طارىء، فيما يخص الثروة الحيوانية..  


 منوهين إلى أن الورشة خرجت بالعديد من التوصيات ، ومن اهمها توفير مراكز بيطرية في كافة مديريات المحافظة، وإنشاء  مختبرات بيطرية  لفحص العينات 


لافتان الى أن مخرجات الورشة أكدت على أهمية  وجود مراكز بيطرية في المديريات من اجل تفعيل العمل البيطري، خلال الفترة المقبلة وتطوير المختبر البيطري لفحص العينات التي تصل اليه من مختلف مديريات المحافظة، وإيجاد آليه لتعزيز وتفعيل العمل البيطري على مستوى كافة مديريات المحافظة..


google-playkhamsatmostaqltradent