recent
أخر الأخبار

محافظ الحديدة.. يدشن معرض الأسر المنتجة بالمحافظة.


محافظ الحديدة.. يدشن معرض الأسر المنتجة بالمحافظة.







محافظ الحديدة.. يدشن معرض الأسر المنتجة بالمحافظة. 





الحديدة اليوم / خاص 


دشن محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم اليوم  الخميس بقاعة المعهد المهني بالمحافظة معرض الأسرة المنتجة، الذي تنظمة عدد من منظمات المجتمع المحلي  و يضم أكثر من عشرة أقسام متنوعة. 

وفي حفل التدشين بحضور مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني حسن هديش ومدير عام مكتب الإعلام أكرم الأهدل، أشاد المحافظ قحيم بتنظيم معرض الأسرة المنتجة الذي يأتي ضمن توجة ودعم القيادة الثورية والسياسية للمنتجات المحلية، التي تعود بالمنفعة على الأسر المنتجة والمنظمة لهذا المعرض المتنوع بمختلف المنتجات المحلية الصنع وبخامات محلية أيضاً..

وحث  المحافظ كافة المواطنين بالمحافظة  إلى زيارة المعرض والتعرف على منتجاته ودعم المنتجات المحلية والأسر المنتجة والمنظمة للمعرض. 
مؤكدا على قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم كل الدعم والرعاية لتنظيم مثل هذه المعارض المحلية التي تساهم في نشر المنتجات ذات التصنيع المحلي وتسهم في تحسين الوضع المعيشي للأسر المنتجة..



يضم المعرض أكثر من 10 أقسام 





فيما  أشار منسق معرض الأسرة المنتجة أحمد هيج إلى أن المعرض يضم أكثر من عشرة أقسام تحتوي على العديد من المنتجات المحلية منها ملابس الاطفال والنساء والمشغولات اليدوية والحرفية والفخارية، والعطور والبخور والإكسسوارات، والشنط النسائية، والكيك والحلويات والأسماك والمواد الغذائية والدجاج البلدي، وغيرها من المنتجات..
مشيرا إلى أن المعرض الذي تنظمة عدد من منظمات المجتمع المحلي ومنها اتحاد نساء اليمن ومؤسسة هوية يمن ومؤسسة بنيان والاتحاد التعاوني الزراعي و مكتب الإعلام والمعهد الفني والمهني .. لافتا الى ان المعرض سيستمر على مدى عشرة إيام متواصلة وسيعود رعيلة إلى الأسر المنتجة.. 



يهدف الى التسويق للمنتجات المحلية




من جانبها أكدت منسقة محافظة الحديدة حنين علي ناجي  إلى أن  المعرض يهدف إلى التسويق للمنتجات المحلية، والحد من فاتورة الاستيراد وتحسين المنتجات المحلية وصولا للمنافسة والتفوق على المنتجات الخارجية، والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المنتجات. 
مشيرة إلى أن المعرض يهدف أيضا إلى تشجيع الأسر المنتجة لمعروضات المعرض ، لمواصلة العمل و الإنتاج..

google-playkhamsatmostaqltradent