recent
أخر الأخبار

بتموبل من شماخ ، تدشين إزالة المخلفات وتنظيف قنوات مياه سيول الأمطار بمديرية المروعة بالحديدة


بتموبل من شماخ ، تدشين إزالة المخلفات وتنظيف قنوات مياه سيول الأمطار بمديرية المروعة بالحديدة




بتموبل من شماخ ، تدشين إزالة المخلفات وتنظيف قنوات مياه سيول الأمطار بمديرية المروعة بالحديدة


الحديدة اليوم/ خاص 


دشن مديرعام مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة عبدالمجيد المروني اليوم مشروع ازالت المخلفات وتنظيف قنوات تصريف مياه سيول الأمطار بتمويل  من مجموعة سالم محمد شماخ وأولاده التجارية.


وخلال  التدشين بحضور أمين محلي المديرية قاسم ربيع شيدلي , أكد  مدير فرع مكتب الاشغال بمديرية المراوعة عبدالله الشرفي على أن المشروع  يستهدف رفع الأتربة والمخلفات من مجاري السيول ومن القنوات الخرسانية لتصريف مياه الأمطار وفتح الانسدادات في القنوات ورفع المخلفات والاتربة .


ولفت  الى أن الفرق الميدانية بدأت مهامها باستخدام العديد المعدات والآليات الخاصة بإزالة  ورفع المخلفات وتنظيف قنوات تصريف مياه  سيول الأمطار.


وأشار إلى أن فرق العمل تستهدف رفع المخلفات و الأتربة المتراكمة من السائلة وامكان تجمعها، وتنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار لمنع حصول اي  أضرار جراء سيول الأمطار  لوادي سهام على مركز مديرية المراوعة.. 


وأضاف مدير فرع الاشغال أن المشروع الذي يتزامن تنفيذة مع موسم هطول الامطار سيستمر حتى يتم رفع كافة المخلفات والاتربة من قنوات تصريف مياه سيول الأمطار بمركز المديرية.. 


وشدد الشرفي على الفرق الميدانية استغلال الوقت برفع وتيرة اعمال إزالة المخلفات والاتربة، من قنوات تصريف مياه سيول الأمطار قبل حدوث اي طارئ، خاصة وان الارصاد تنبه إلى إمكانية هطول امطار على معظم محافظات الجمهورية خلال الساعات القادمة. 

وطالب المواطنين المراوعة بالتفاؤل  مع المشروع والتعاون مع الفرق الميدانية المكلفة بإزالة  المخلفات والاتربة من قنوات تصريف مياه سيول الأمطار، والتوقف عن رمي المخلفات قنوات تصريف مياه الأمطار. 


وأشاد الشرفي  بدعم شركة شماخ ممثلة برئيس مجلس الادارة الشيخ احمد سالم محمد شماخ في تمويل  هذا المشروع بصفة مستمر لمنع اي أضرار على سكان المديرية من مياه سيول الأمطار. إلى جانب مساهماته المتواصلة في الأعمال والأنشطة الخيرية والاجتماعية بالمديرية.. 

فيما ثمن المواطنون بمديرية المراوعة الدور الوطني والمجتمعي والخيري لمجموعة  شماخ وتفاعلها المستمر لتوفير  احتياجات المديرية من مشاريع خدمية وتنموية منها مشروع إزالة و تنظيف قنوات تصريف مياه سيول الأمطار مياه السيول وتوسيع مجرى السيول لكي لا يلحق اي أضرار بتنازلهم ..


الجذير بالذكر  ان مجموعة شماخ قامت بالتبرع بأرض تصل  مساحتها  الى سبعة آلاف متر مربع لبناء مستشفى كمران الخيري بمديرية المراوعة.

google-playkhamsatmostaqltradent