recent
أخر الأخبار

تدشن. مشروع توزيع الأجهزة التعويضية للمعاقين بمديرية بيت الفقيه بالحديدة

 

تدشن. مشروع توزيع الأجهزة التعويضية للمعاقين بمديرية بيت الفقيه بالحديدة







تدشن. مشروع توزيع الأجهزة التعويضية للمعاقين بمديرية بيت الفقيه بالحديدة 



الحديدة اليوم/ خاص 

دشن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع ووكيل محافظة الحديدة محمد حليصي ووكيل هيئة الزكاة لقطاع المصارف محمد العياني بمديرية بيت الفقيه اليوم  و"تحت شعار  يدأ بيد" وبتمويل من هيئة الزكاة مشروع  توزيع  150جهاز تعويضي للمعاقين حركيا بالمديرية.. 

وفي التدشين نقل وزير الشؤون الاجتماعية والعمل أكد على أهمية مشروع توزيع الأجهزة التعويضية للمعاقين بمديرية بيت الفقيه الذي يأتي ضمن توجيهات  قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالأهتمام بشريحة المعاقين حركيا وذهنيا بمحافظة الحديدة والعمل على توفير احتياجاتهم من هذه  الأجهزة التي تساعدهم على الاندماج في المجتمع والعمل.. 

منوها إلى أنه سيتم توزيع الف و375 جهاز تعويضي على المعاقين بمختلف مديريات المحافظة موزعة ما بين كرسي متحرك كبير وصغير، وعكاكيز، ومشايات كبير وصغير، وكراسي  حمام وفرش طبية وغيرها من الأجهزة الطبية الخاصة بالمعاقين.. منوها الى انه بالامس تم توزيع 800 كرسي  متحرك على المعاقين بمديريات مركز المحافظة، واليوم في بيت الفقية وخلال الفترة القادمة سيتم توزيع بقية الأجهزة على المعاقين بمديريات أخرى بالمحافظة.
وأضاف بن ضبيع الى أن  وزارة  الشؤون الاجتماعية والعمل وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بصدد إعداد العديد من الخطط والبرامج الداعمة لشريحة المعاقين حركيا وذهنيا بهدف دمجهم بالمجتمع  رفع مستواهم المعيشي بمختلف محافظات الجمهورية..



ستسهم في التخفيف من معاناة المعاقين




من جانبه أشاد وكيل محافظة الحديدة محمد حليصي بجهود ومبادرة وزارة الشؤون الأجتماعية وهيئة الزكاة وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بتوفير هذه الأجهزة التعويضية للمعاقين بمديرية بيت الفقيه وبقية مديريات المحافظة..
مشيرا إلى أن هذه الأجهزة التعويضية ستسهم في التخفيف من معاناة المعاقين و رفع معنوياتهم  النفسية والاجتماعية، وستمكنهم من الاندماج في المجتمع والألتحاق بسوق.. 

مؤكدا على أن قيادة المحافظة ستعمل على تقديم كل الدعم والرعاية بشريحة المعاقين حركيا وذهنيا بحسب الإمكانيات المتاحة.. 



بهدف الأهتمام بشريحة المعاقين




فيما أشار وكيل هيئة الزكاة لقطاع المصارف محمد العياني ومدير فرع مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري الى أن زيارتنا لمديرية بيت الفقيه تأتي تنفيذا لتوجبهات رئيس الهيئة العامة للزكاة عطفا على توجيهات قائد الثورة  ورئيس المجلس السياسي الأعلى، بهدف الأهتمام بشريحة المعاقين ودعمهم  بتوزيع هذه الأجهزة التعويضية لهم ببيت الفقية التي تعد من اهم المديريات التي يشملها المشروع.  منوهين إلى أن هناك العديد من المشاريع الخدمية الخاصة بفئة  المعاقين سيتم تنفيذا في المستقبل القريب. 

وفي حفل التوزيع بحضور رئيس مجلس إدارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين أمير الوريث أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي ناصر مغلي على أن هناك توجة كبير بالأهتمام بشريحة المعاقين حركيا وذهنيا بمختلف محافظات الجمهورية ودعمهم بالأجهزة التعويضية التي تمكنهم من الاندماج في المجتمع..   مثمنا دور الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة المتمثلة بتمويل توفير  هذه الكمية من هذه الأجهزة التعويضية للمعاقين. 



بحاجة إلى المزيد من الدعم والأهتمام




و أشار مدير عام مديرية بيت الفقية إلى أهمية هذه المبادرة الإنسانية العظيمة من هيئة الزكاة وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين بتوفير هذه الأجهزة التعويضية للمعاقين حركيا بالمديرية  التي ستخفف من معاناتهم وستعمل على دمجهم بالمجتمع.. مؤكدا على أن شريحة  المعاقين بالمديرية لازالوا بحاجة إلى المزيد من الدعم والأهتمام وفي مختلف المجالات الحياتية والمعيشية.. 

حضر حفل التدشين مدير عام مكتب الشئون الأجتماعية والعمل بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الصائغ ومدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالمحافظة وليد الشوافي ونائب مدير فرع هيئة الزكاة محمد الوسع ..

google-playkhamsatmostaqltradent