recent
أخر الأخبار

تدشين العمل بمركز الأطراف للعلاج الطبيعي بهيئة مستشفى الثورة بمحافظة الحديدة

 

تدشين العمل بمركز الأطراف للعلاج الطبيعي بهيئة مستشفى الثورة  بمحافظة الحديدة






تدشين العمل بمركز الأطراف للعلاج الطبيعي بهيئة مستشفى الثورة  بمحافظة الحديدة 





الحديدة اليوم / خاص 

دشن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة الدكتور خالد أحمد سهيل اليوم  العمل بمركز الأطراف  للعلاج الطبيعي بالهيئة الذي يضم ستة أقسام.. 

وفي تدشين طاف الوزير ورئيس الهيئة بأقسام المركز واستمعا إلى شرح من مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وليد الشوافي والقائمين على المراكز عن الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها المركز للمترددين علية من شريحة المعاقين..
 مشيرين إلى أن المركز يتكون ستة أقسام ، هي قسم العلاج بالكهرباء فوق الصوتية وقسم شد الفقرات، وقسم المساج، وقسم المعاينة، وقسم التمارين العلاجية، وقسم صالة متابعة الضمور الدماغي. منوهين إلى أن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ساهم في المركز بتوفير الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية الخاصة بعالج المعاقين وصرف حوافز مالية للعاملين بالمركز فيما هيئة المستشفى ساهمت بالمبنى والكوادر الطبية وغيرها من المستلزمات الأخرى. 

و أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بن ضبيع على أن تدشين العمل مركز الأطراف للعلاج الطبيعي بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة سيتبعة افتتاح مركزين آخرين في مستشفى الساحل الغربي الطبي، وبمديرية المراوعة الذين سيقدمون الخدمات الطبية والعلاجية الطبيعية لشريحة المعاقين حركيا بالمحافظة. مشيرا إلى أن بلادنا على أبواب نصر عظيم على قوى العدوان ومرتزقتهم،  وسيتم إعادة بناء الوطن وبنيته التحتية بمختلف المجالات ومنها القطاع الصحي.

ثمنا صمود ثبات قيادة وكوادر واطباء وممرضى وفنيي هيئة مستشفى الثورة بالمحافظة رغم تصعيد قوى العدوان على المحافظة ووقوع الهيئة بخطوط المواجهات العسكرية وتعرضها للاستهداف المباشر عدة مرات من قبل قوى العدوان، إلا أن مستشفى  الهيئة ظل مفتوح أمام المرضى والجرحى .. 

من جانبه  أشار رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور خالد سهيل إلى أن الهيئة رغم العدوان والحصار الا أنها شهدت تطورا كبيرا وفي مختلف التخصصات الطبية والعلاجية والتشخيصية، إلى جانب توفير العديد من الأجهزة والمعدات الطبية المتطور التي استطاعت الهيئة من خلالها تحسين وتجويد خدماتها الطبية والعلاجة المقدمة للمواطنين المترددين عليها بواقع 2500 حالة يوميا..
مشددا على أن تدشين العمل بمركز الأطراف للعلاج الطبيعي يعد إضافة نوعية جديدة للخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها الهيئة لشريحة المعاقين حركيا وذهنيا. وثمن سهيل دعم وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين  لمركز الأطراف للعلاج الطبيعي بعدد من الأجهزة والمعدات الطبية والعلاجية الخاصة بالمعاقين..

بدورة  أوضح مدير عام صندوق رعاية وتأهيل المعاقين حركيا الدكتور علي ناصر مغلي أن افتتاح مراكز الأطراف للعلاج الطبيعي بهيئة مستشفى الثورة وبمجمع الساحل الغربي وبمديرية المراوعة تمثل خطوة مهمة ومتقدمة للاهتمام ورعاية  المعاقين بمحافظة الحديدة.. لافتا إلى تم أيضا تدشين مشروع الأجهزة التعويضية " كراس متحركة للمعاقين..

حضر التدشين مدير عام مكتب الشئون الأجتماعية والعمل الدكتور عبدالرحمن الصائغ ومدير  ومدير عام صندوق الرعاية الأجتماعية عادل الأهدل..



google-playkhamsatmostaqltradent