recent
أخر الأخبار

مليون و 800 الف دولار كلفة إعادة بناء 26 مدرسة دمرها العدوان بالدريهمي بمحافظة الحديدة


مليون و 800 الف دولار كلفة إعادة بناء 26 مدرسة دمرها العدوان بالدريهمي بمحافظة الحديدة




 مليون و 800 الف دولار كلفة إعادة بناء 26 مدرسة دمرها العدوان بالدريهمي بمحافظة الحديدة 



الحديدة اليوم/ خاص 


اطلع مدير عام مكتب التربية و التعليم بمحافظة الحديدة عمر محمد بحر ومعه منسق كتلة التعليم بالمحافظة نجد نجاد اليوم ومعهما رئيس شعبة مشاريع التربية علي العسكري على المدارس المدمرة كليا والمتضررة جراء العدوان بمديرية الدريهمي. 


وخلال الزيارة أشار بحر ونجاد إلى أن زيارتهما لمدارس مديرية الدريهمي تأتي تنفيذا لتوجيهات قيادتي وزارة التربية و السلطة المحلية بالمحافظة للاطلاع على حجم الأضرار التي تعرضت لها المدارس بالمديرية والعمل على إعادة بناء و تجهيز و

تشغيل المنشآت التعليمية المدمرة جراء العدوان و مرتزقته بالمديرية،   

وأوضح مدير تربية الحديدة و منسق الكتلة التعليمية أن الزيارة تهدف الى الاطلاع على المنشآت التعليمية التي دمرها العدوان والوقوف على حجم الأضرار الذي خلفه من أرض الواقع و وتحديد حجم الاحتياج لإعادة بناء و تجهيز وتشغيل هذه المنشأت التعليمية.. 

بدوره أشار رئيس شبعة المشاريع بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة المهندس احمد العسكري الى أن المدارس التي تعرضت للتدمير كليا والمدارس المتضررة جراء العدوان ومرتزقته بمديرية الدريهمي وحدها بلغت 26 مدرسة منها مدرسة الفتح بالنخيلة ومدرسة عائشة بمركز المديرية تم تدميرهما كليا..



واحد مليون 800 الف دولار



وأكد العسكري الى أن التكلفة التقديرية لإعادة بناء وتأهيل وترميم وتجهيز وتشغيل هذه المدارس لا تقل عن واحد مليون و800 الف دولار، منها 490 الف دولار تكلفة إعادة بناء مدرسة الفتح بالنخيلة المكونة من سته فصول مع الإدارة ومرافقها وأثاثها ومدرسة عائشة بمركز المديرية المكونة من 12 فصل مع الإدارة ومرافقها وأثاثها التي تم تدميرهما كليا.

 وأكد رئيس شعبة مشاريع تربية الحديدة على أن التكلفة التقديرية لإعادة تأهيل وصيانة وترميم 24 مدرسة متضررة أخرى جراء العدوان موزعة على مركز المديرية وقرى وعزل المديرية بلغت واحد مليون و310 الف دولار. 

google-playkhamsatmostaqltradent