recent
أخر الأخبار

مناقشة ماتم إنجازه من موجهات قائد الثورة من خدمات تنموية لأبناء محافظة الحديدة



مناقشة ماتم إنجازه من موجهات قائد الثورة من خدمات تنموية لأبناء محافظة الحديدة

 




مناقشة ماتم إنجازه من موجهات قائد الثورة من خدمات تنموية لأبناء محافظة الحديدة




الحديدة اليوم / خاص 

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ما تم إنجازه أو الجاري تنفيذه من موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي أثناء لقاءة بأبناء المحافظة..


وتطرق الاجتماع بحضور وكيلا المحافظة علي الكباري ومطهر الهادي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية المعنية ومدراء عدد من المديريات بالمحافظة، ما تم إنجازه من موجهات قائد الثورة في الجانب الخدمي والتنموي لأبناء محافظة الحديدة أو التي
مازلت قيد التنفيذ أو الدراسة، ومنها الجانب الجانب الزراعي المتمثل في استكمال تأسيس جمعيات تعاونية زراعية في بقية مديريات المحافظة وحث المزارعين الى الانتساب اليها ، وتوفير البذور للمزارعين، والعمل على تنظيم ورشة عمل للمرشدين الزراعيين والبيطريين.
واستعرض الاجتماع الى توفير الخدمات التنموية لمديرية الدريهمي حتى يستطيع أبناؤها من العودة الى منازلهم بعد دحر قوى العدوان ومرتزقتهم منها، وخاصة استكمال حصر منازل المواطنين والمدارس المتضررة، مع تحديد تكلفة اعادة ترميم المنازل والمدارس المتضررة ، وتوفير المياه، والتعليم ، والصحة وفتح الطرقات والشوارع الفرعية داخل مركز مديرية الدريهمي. كما تناول الأجتماع إمكانية تدريب وتأهيل عشرة شباب من كل مديرية على كيفية التعامل مع الألغام وأنتزاعها..


وفي الاجتماع أكد وكيل أول المحافظة البشري على أهمية تنفيذ كافة موجهات قائد الثورة، وفي مقدمتها الجوانب الخدمية والتنموية ، بالمحافظة وخاصة الجانب الزراعي، وتوفير احتياجات المواطنيين من المشاريع التي تلامس حياتهم اليومية بالمديريات والمناطق المتضررة جراء العدوان ومرتزقته وتقديم المساعدات الإنسانية والأغاثيةللنازحين بمديرية حيس والجراحي..
مشددا على أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لن تألوا جهدا في متابعة تنفيذ موجهات قائد الثورة، وفي كافة الجوانب الخدمية والعسكرية والامنية والزراعية والتوعوية والارشادية والصحية والتربوية.


وثمن البشري بجهود مكتب الاشغال العامة والطرق في عملية حصر المنازل المواطني والمدارس المتضررة بمديرية الدريهمي والذي أنجز منها أكثر من 70%.. كما ثمن جهود مكتب الصحة الذي استكمل عملية ترميم وصيانة مستشفى الدريهمي الريفي، فيما اشاد بدور المؤسسة العامة للخدمات الزراعية بالمحافظة لدعمها للمزارعين والمحافظة على أسعار محاصيلهم الزراعية بالشكل المناسب لهم بحيث لا يتعرضوا لأي خسارة في هذا الجانب. وكذا بجهود المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة..


ووجه وكيل المحافظة مكتب الاشغال وهيئة مياه الريف بسرعة ترميم وصيانة خزان مياه مديرية الدريهمي، وإعادة المياه للمواطنين بالمديرية قبل حلول عيد الأضحى المبارك، كما وجه وكيل المحافظة كافة فروع المكاتب التنفيذية بمديرية الدريهمي بالعودة إلى مركز المديرية عقب عيد الأضحى وممارسة أعمالهم وانشطتهم من مركز المديرية.
google-playkhamsatmostaqltradent