recent
أخر الأخبار

تعزيز مفاهيم العمل التعاوني الزراعي في ورشة عمل بمديرية باجل بالحديدة

 

تعزيز مفاهيم العمل التعاوني الزراعي في ورشة عمل بمديرية باجل بالحديدة






تعزيز مفاهيم العمل التعاوني الزراعي في ورشة عمل بمديرية باجل بالحديدة 




الحديدة اليوم /خاص 

نظمت وزارة الزراعة والري والإدارة المحلية والشئون الاجتماعية والعمل والاتحاد التعاوني الزراعي ومؤسسة بنيان والسلطة المحلية بالمحافظة بمديرية باجل بالحديدة اليوم ورشة عمل حول تعزيز مفاهيم العمل التعاوني والبناء المؤسسي للجمعيات التعاونية الزراعية بمحافظة.. 

وهدفت الورشة إلى تقييم فعاليات وأنشطة الجمعيات التعاونية في القطاع الزراعي بشكل عام والزراعة التعاقدية على وجه الخصوص وتنمية مشاريع الاقتصاد المجتمعي.

 وتناولت الورشة، وأنشطة وفعاليات الجمعيات التعاونية والمعوقات التي تواجه التعاونيات في مختلف المجالات والأنشطة.

وشددت الورشة على ضرورة رفع و نشر الوعي الزراعي بين كافة المجتمعات الزراعية، وتنظيم العمل بين شركاء التنمية في السلطة التنفيذية والقطاعين العام والخاص والجمعيات التعاوني.



على استعداد لتوفير القروض 



وخلال الورشة أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، إلى أهمية خروج الورشة بالرؤى و البرامج والخطط التي تساهم في التنمية الزراعية بالمحافظة..

مؤكدا على أن وزارة الزراعة على استعداد كامل لتقديم جميع التسهيلات وتذليل الصعوبات، للمزارعين بما فيها توفير القروض في حال ارتفع سقف نشاط الجمعيات التعاونية الى الاستثمارات الزراعي.

فيما أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني أن تنظيم هذه الورشة يأتي ضمن أنشطة وفعاليات المرحلة الثالثة من الثورة الزراعية التي تم تدشينها بجميع الوطن..

نوه مدير مؤسسة بنيان إلى أن من أهداف الورشة التركيز على تقييم أنشطة الجمعيات في مجال الزراعة التعاقدية وتنمية مشاريع الاقتصاد المجتمعي في مجال تنمية الأسر المنتجة من أسر الشهداء والجرحى والمرابطين والأسر الأشد فقرا.

google-playkhamsatmostaqltradent