recent
أخر الأخبار

الحديدة. الاستعدادات والتجهيزات لتدشين الثورة الزراعية بالمحافظة


الحديدة. الاستعدادات والتجهيزات لتدشين الثورة الزراعية بالمحافظة




 الحديدة. الاستعدادات والتجهيزات لتدشين الثورة الزراعية بالمحافظة 




الحديدة اليوم / خاص 

نظمت قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم لقاءا موسعا لكافة مديري المديريات والمكاتب ذات العلاقة بالمحافظة.
وتطرق اللقاء الى الاستعدادات والتجهيزات الجارية لتدشين الثورة الزراعية بمختلف مديريات المحافظة بناء توجه القيادة الثورية العليا لمواجهة ازمة الغذاء العالمية جراء الصراعات  العالمية وصولا الى الاكتفاء الذاتي من الغذاء..

كما استعرض اللقاء توفير احتياجات المزارعين الضرورية وخاصة البذور الزراعية المحلية والحراثة للأراضي الزراعية وتوفير مادة الديزل وتحقيق عدالة الرى للأراضي الزراعية المطلة على الأودية بمديريات المحافظة. 

وفي اللقاء أشار  محافظ المحافظة محمد عياش قحيم إلى  أن الاهتمام  بالجانب الزراعي بالمحافظة يمثل أهمية قصوى القيادة الثورية والسلطة المحلية بالمحافظة يدرك منها بالأزمة الغذائية العالمية القادمة.. 

منوها الى ضرورة الاهتمام بالأراضي الزراعية الخصبة بكافة مديريات المحافظة والعمل على إعادة تأهيلها وزراعتها بمختلف المحاصيل الزراعية الغذائية وخاصة الحبوب والقمح، إلى جانب الاهتمام بالمزارعين وتوفير احتياجاتهم الزراعية من بذور وآليات ومعدات، وغيرها المتطلبات الزراعية..

وشدد المحافظ على مديري المديريات بالرفع التقارير اللازمة باحتياجات الجانب الزراعي والمزارعين على مستوى كل مديرية، حتى يتم الرفع بهذه الاحتياجات الى  الحكومة والعمل على متابعة توفيرها..




زراعة القمح بالحديدة حقق نجاحات مبشرة 




وفي اللقاء بحضور وكلاء المحافظة محمد حليصي وغالب حمزة و أحمد البشري أشار وكيل محافظة الحديدة المساعد مطهر الهادي الى ان  زراعة القمح في محافظة الحديدة وخاصة  بالمناطق الشرقية والشمالية والجنوبية للمحافظة شهد نجاحا كبيرا بعد زراعة 50 موقعا زراعيا بالقمح. 

منوها إلى أن  موسم زراعة القمح بمحافظة الحديدة يبدأ من منتصف شهر أكتوبر من كل عام أي بداية دخول فصل الشتاء.. منوها  إلى أن مزارعي البن بالمحافظة بحاجة أيضا الى اهتمام من قبل الدولة وتوفير احتياجاتهم ، فهناك 6545 شتلة بن بمديرية برع  بحاجة إلى اهتمام وري.
 وأكد الهادي على أهمية تفعيل كلية الزراعة بجامعة الحديدة وتوفير الدعم الكافي لها بحيث تستطيع تأهيل طلاب الزراعة تأهيلا عاليا، بحيث يصبحون قادرين علميا على المساهمة بتطوير القطاع الزراعي بالمحافظة.. 



تغطي 50% من احتياج الجمهورية من الإنتاج الزراعي 






بدوره استعرض رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة على هزاع  في اللقاء الوضع الزراعي بالمحافظة التي تغطي 50% احتياجات البلاد من الجانب الزراعي..
مشددا على ضرورة استصلاح كافة الأراضي الزراعية بالمحافظة والعمل على توفير احتياجات المزارعين الضرورية من البذور المحسنة والديزل والحراثة للأراضي الزراعية بأسعار مناسبة وتحقيق عدالة الري لأراضي المزارعين. 
وأكد هزاع بأن بمحافظة الحديدة تضم  اثنين مليون هكتار من الأراضي الزراعية اذا ما تم استغلالها بالكامل ستغطي احتياج الجمهورية من الغذاء وسنصدر الفائض منه.
ودعاء علي هزاع  الى ضرورة استمرار  تأسيس الجمعيات الزراعية لتشمل كافة مديريات المحافظة والعمل على تسويق منتجات المزارعين بالأسعار المناسبة التي لا تعرضهم للخسارة، ومنح المزارعين قروض بدون فوائد ربوية..

google-playkhamsatmostaqltradent