recent
أخر الأخبار

استعراض مستوى تنفيذ مصفوفة مشاريع البرنامج الإنمائي لإعادة تأهيل موانئ الحديدة.


استعراض مستوى تنفيذ مصفوفة مشاريع البرنامج الإنمائي لإعادة تأهيل موانئ الحديدة.

 


استعراض مستوى تنفيذ مصفوفة مشاريع البرنامج الإنمائي لإعادة تأهيل موانئ الحديدة. 


الحديدة اليوم / خاص 


أستعرض اجتماع بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس يحيى شرف الدين الاستعدادات لتنفيذ مصفوفة المشاريع المقدمة من المؤسسة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإعادة تأهيل موانئ "الحديدة والصليف ورأس عيسى".

وتناول الاجتماع، بحضور مديرة مشروع تأهيل الميناء في البرنامج الإنمائي "كآتي كابوثيا ما تم تجهيزه من المصفوفة التي تتضمن تحديث و تطوير مشاريع ذات ضرورة قصوى لعمل ميناء الحديدة، وإعادة تأهيل المعدات والأجهزة وأعمال الكهرباء وبعض المستلزمات الأساسية الأخرى، التي تم ادراجها ضمن الخطة المزمنة التي تم التوافق عليها بين الموانئ، والبرنامج.



ضرورة أن يفي البرنامج بوعوده 



وخلال الاجتماع أشار نائب رئيس مجلس إدارة الى ضرورة أن يفي البرنامج بوعوده التي قطعها وسرعة تنفيذ المشاريع ذات الأولوية وتوفير الاحتياجات الضرورية لإعادة تأهيل ما دمره العدوان بموانئ البحر الأحمر من كرينات ورافعات وغيرها.

لفت شرف الدين أن المماطلة في التنفيذ تلك المشاريع من قبل البرنامج، على الرغم مما قدمته وزارة النقل ومؤسسة الموانئ من تسهيلات واستشارات فنية يجعله معرضا لفقدان المصداقية.

أكد نائب رئيس المؤسسة على أن عمل ميناء الحديدة إنساني ، يقدم خدماته على مدار الساعة بجهود ذاتية بالرغم من استهداف العدوان لآلياته ومنع دخول قطع الغيار لمعداته التشغيلية بهدف إيقاف نشاط الميناء.



يتفهم أهمية ميناء الحديدة 


فيما اشارت مديرة مشروع تأهيل الميناء ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كآتي كابوثيا أن البرنامج يتفهم أهمية ميناء الحديدة وضرورة إعادة تأهيله وتشغيله فنيا لرفع معاناة الشعب اليمني .

 وأكدت كابوثيا على أن البرنامج يسعى جاهدا لتوفير المعدات والمتطلبات الأساسية لتشغيل الميناء.

google-playkhamsatmostaqltradent