recent
أخر الأخبار

مؤتمر صحفي بميناء الحديدة يستعرض جاهزية الميناء لاستقبال سفن المشتقات النفطية ووصول اول ناقلة مازوت



مؤتمر صحفي بميناء الحديدة يستعرض جاهزية الميناء لاستقبال سفن المشتقات النفطية ووصول اول ناقلة مازوت






مؤتمر صحفي بميناء الحديدة يستعرض جاهزية الميناء لاستقبال سفن المشتقات النفطية ووصول اول ناقلة مازوت




الحديدة اليوم / خاص 


نظم بميناء الحديدة اليوم مؤتمراً صحفياً لاستعراض جاهزية ميناء الحديدة لاستقبال السفن المشتقات النفطية ووصول اول ناقلة مازوت SPLENDOUR SAPPHIR الى ميناء الحديدة من ضمن السفن النفطية التي تم الإعلان عن الافراج عنها من قبل تحالف العدوان وفقاً للهدنة المعلنة الجمعة الماضية من قبل الأمم المتحدة والتي تضمنت إلى جانب وقف اطلاق النار فتح لمطار صنعاء والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى الميناء .


وخلال المؤتمر الصحفي الذي نظم على رصيف ميناء الحديدة أكد وزير النقل عامر علي المراني جاهزية مينائي الحديدة والصليف لاستقبال كافة السفن النفطية والغذائية والدوائية والتجارية .



تعتبر اول ناقلة تحمل مشتقات نفطية




وأشار وزير النقل أن تدشن وصول ناقلة المازوت الى ميناء الحديدة تعتبر اول ناقلة تحمل مشتقات نفطية تم الافراج عنها بموجب الهدنة المعلنة وستكون لتشغيل محطات الكهرباء".
ونوه الى ان هذه الناقلة سيتبعها وصول سفن نفطية تحمل بمادتي "البنزين والديزل" في حال تم الافراج عنها من قبل العدوان وصدقت نواياه في ذلك .


مبينا الى أن غالبية اليمنيين ينظرون للهدنة بتفاؤل كبير وأن تقود لسلام شامل وحقيقي خلال المرحلة القادمة.
وثمن وزير النقل دور مختلف وسائل الاعلام في الحضور والتغطية لوصول الناقلة SPLENDOUR SAPPHIR والتي تحمل على منها 24 الفا و210 أطنان من المازوت.


بدوره أشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبو بكر إسحاق الى أهمية الافراج عن بقية النواقل النفطية المعلن عنها بحسب الهدنة الإنسانية وسرعة وصولها الى ميناء الحديدة التي ستساهم في التخفيف من معاناة الشعب اليمني.
وأضاف ان وصول ناقلة مازوت خاصة للكهرباء فقط غير كاف في ظل الاحتياج الكبير للوقود والمعاناة الإنسانية التي يتجرعها الشعب اليمني .



جاهزية موانئ المؤسسة الحديدة والصليف وراس عيسي




وأكد على جاهزية موانئ المؤسسة الحديدة والصليف وراس عيسي لاستقبال كافة السفن النفطية والإنسانية والتجارية وان تأخير وصولها يؤكد على ان موانئ المؤسسة ماتزال تحت الحصار.
وقال أسحاق انه تم تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع شركة النفط لاستقبال كافة السفن النفطية والمحددة بنحو 9 سفن تم إقرار وصولها الى موانئ الحديدة وترحيلها من منشآت شركة النفط بالميناء.


لافتا الى ان موانئ المؤسسة ممتثلة لكافة الاشتراطات والمعايير للمدونة الدولية لأمن الموانئ والسفن "ISPS CODE" والصادرة عن المنظمة البحرية الدولية IMO التابعة للأمم المتحدة والتي يحق للمؤسسة استقبال كافة السفن دون أي هدنة او شروط او قيود .




يجري حالياً تفريغ حمولة سفينة من المازوت



فيما أشار نائب المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية محمد حسن للكومي انه يجري حالياً تفريغ حمولة سفينة المازوت الواصلة الى رصيف ميناء الحديدة.

ومنوها الى انه ما تزال هناك سفينتي وقود محتجزتين لم يتم الافراج عنهما حتى الان ونأمل الافراج عنها بأسرع وقت.


مبينا الى أن تحالف العدوان ما يزال ينتهج سياسة التقطير في تدفق النواقل النفطية الى ميناء الحديدة حتي المعلن عنها في الهدنة.

وطالب اللكومي برفع الحصار بشكل نهائي والعمل على وصول السفن والنواقل النفطية الى ميناء الحديدة لرفع المعاناة عن أبناء الشعب اليمني.


حضر المؤتمر مدراء شركة النفط بالحديدة عدنان الجرموزي ومدراء عموم إدارات التخطيط بالمؤسسة الدكتور وضاح عبدالله مجمل والشؤون القانونية مطهر العمدي والخدمات البحرية القبطان شوقي مرشد.


google-playkhamsatmostaqltradent