recent
أخر الأخبار

الحديدة . تدشين مشروع "رحماء بينهم" الرمضاني، الذي يستفيد منه 155 الف أسرة فقيرة


الحديدة . تدشين مشروع "رحماء بينهم" الرمضاني، الذي يستفيد منه 155 الف أسرة فقيرة






الحديدة . تدشين مشروع "رحماء بينهم" الرمضاني، الذي يستفيد منه 155 الف أسرة فقيرة  




الحديدة اليوم/خاص 


بدأت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة توزيع مشروع رحماء بينهم الذي سيستفيد منه أكثر من 155 الف أسرة فقيرة بالمحافظة ومختلف مديرياتها بتكلفة تجاوزت ثلاثة مليارات ومائة مليون ريال..


وخلال حفل تدشين المشروع أكد وكيلا المحافظة علي قشر و محمد حليصي إلى على أهمية العمل الزكوي بالمحافظة الذي يعكس الالتزام بفريضة الزكاة التي تعد ركنا من أركان الإسلام وقرنها الله تعالى بالصلاة، وحث على صرفها على الفقراء والمساكين.


وطالبا بذل المزيد من الجهود لتحقيق المزيد من الأعمال الزكوي، مؤكدين على أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على استعداد تام لتذليل كافة الصعوبات أمام فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة. 

بدوره أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والإعلام أحمد مجلي، أن المشروع سيسهم في التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين وخاصة في شهر المبارك.

منوها إلى أن عملية الصرف ستتم من خلال فروع البريد بالمحافظة ومديرياتها بما يسهم في حصول المستفيدين على مستحقاتهم من الزكاة بكل سهولة ويسر.



ستستهدف كافة الفقراء والمساكين والمحتاجين



فيما أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة جمال الحميري، إلى أن تنفيذ مشروع "رحماء بينهم" يأتي بعد تدقيق وتصحيح أوضاع اللجان المجتمعية وتحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين وحذف الغير المستحقين للزكاة، وإدراج الفقراء والمساكين الذين لم يتم تسجيلهم خلال عملية الخصر الأولى .

ونوه إلى أن الهيئة، ستستهدف كافة الفقراء والمساكين والمحتاجين من جميع مديريات وعزل المحافظة..

فيما أشار مدير منطقة بريد الحديدة محمد خالد الوجيه، إلى أنه تم استكم كافة لإجراءات صرف المستحقات الزكوية،، مشروع "رحماء بينهم".

وأكد أن البريد شكل لجاناً للمناطق التي لا يوجد فيها فرع للبريد للصرف لها بالتنسيق مع هيئة الزكاة.

google-playkhamsatmostaqltradent