recent
أخر الأخبار

قحيم . يدشن مشروع أفطار الصائم الرمضانية لإطعام 4000 أسرة بمحافظة الحديدة


قحيم .  يدشن مشروع أفطار الصائم  الرمضانية لإطعام 4000 أسرة بمحافظة الحديدة



قحيم .  يدشن مشروع أفطار الصائم  الرمضانية لإطعام 4000 أسرة بمحافظة الحديدة 




الحديدة اليوم / خاص 



 دشن اليوم محافظ محافظة الحديدة  محمد عياش قحيم ووكيل أول بالمحافظة أحمد البشري والوكيل المساعد لقطاع التوعية والتأهيل بالهيئة العامة للزكاة علي الظرافي ، مشروع اطعام في يوم ذي مسغبة الرمضاني (أفطار الصائم ) الذي يتكون عدد من الافران المطابخ الخيرية الرمضانية،  وسقيا المياه للصائمين الذي تنفيذه الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة. 


  وخلال التدشين أكد المحافظ قحيم على أهمية وعظمة هذا المشروع الرمضاني كونه يتمثل في إفطار الصائم وتقديم الإفطار لعدد 4000 أسرة بمديريات المحافظة وترجمة لموجهات قائد الثورة  لتقديم يد العون وتلمس الفقراء والمساكين في هذا الشهر الفضيل..



يأتي في إطار التكافل الاجتماعي في هذا الشهر المبارك




مشيرا إلى أن هذا المشروع الخيري والإنساني الرمضاني الهام يأتي في إطار التكافل الاجتماعي في هذا الشهر المبارك،  لمواساة الفقراء والمساكين والأحسان إليهم بهدف التخفيف من معاناتهم المعيشية والإنسانية الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار المفروض على شعبنا منذ أكثر من سبع سنوات. 


فيما أوضح الوكيل المساعد لقطاع التوعية والتأهيل بالهيئة العامة للزكاة علي الظرافي خلال حفل . التدشين الذي حضره مدير مديرية  الميناء عبدالله الهادي ومشرف مديرية الحوك عبدالملك المروني ونائب المدير العام بمكتب الهيئة العامة للزكاة بالحديدة محمد الوسع  عن دلالات المشروع وحرص الهيئة العامة للزكاة في صرف الزكاة في مصارفها ومنها إطعام الطعام للفقراء والمساكين في هذا الشهر المبارك ..
مشيرا إلى أن هناك عدة مشاريع رمضانية ستنفذها  الهيئة خلال شهر رمضان المبارك.



يستهدف 4000 أسرة من الفقراء والمساكين 




بدوره  أشار مدير عام مكتب الهيئة بالحديدة جمال عبدالواحد الحميري بأن هذا المشروع الرمضاني السنوي يأتي كحرص من الهيئة العامة للزكاة بالاهتمام بشريحة الفقراء والمساكين في شهر رمضان المبارك ضمن مصرف الفقراء والمساكين وهذا العام تم توسيع المشروع ليشمل مديريات المحافظة والتي تم تقسيمها إلى مربع المدينة ومربعات (الشمالي الجنوبي والشرقي) لتقديم الإفطار والخبز والثلج في ظل ارتفاع الأسعار نتيجة الحصار والعدوان لعدد 4000 أسرة..




يستهدف مليون أسرة بتكلفة 20 مليار ريال.





منوها  مشيرا إلى أن مكتب الهيئة بالحديدة يعكف حاليا على إدخال البيانات للفقراء والمساكين المستحقين للزكاة ضمن مشروع ( رحماء بينهم) الذي يحظى بمتابعة واهتمام قائد الثورة شخصيا .  وقيادة المجلس السياسي الأعلى وقيادة الهيئة العامة للزكاة كونه يستهدف مليون أسرة بتكلفة 20 مليار ريال. 



google-playkhamsatmostaqltradent