recent
أخر الأخبار

رسو سفينة SANDS المحملة بالبنزين برصيف بميناء الحديدة



رسو سفينة SANDS المحملة بالبنزين برصيف بميناء الحديدة








رسو سفينة SANDS المحملة بالبنزين برصيف بميناء الحديدة






الحديدة اليوم / خاص


ورست برصيف رقم 4 بميناء الحديدة اليوم السفينة النفطية SANDS محملة ب 32 الف و332 طنا من مادة البنزين.

و أشاد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم بحرص مؤسسة موانئ البحر الأحمر وشركة النفط في سرعة استكمال الإجراءات الخاصة باستقبال وتفريغ شحن سفن الوقود الواصلة الى الميناء وفقا للهدنة المعلن عنها مؤخراً من قبل الأمم المتحدة .


من جانبه حث وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد تحالف العدوان الى اطلاق باقي سفن الوقود المحتجزة لإنهاء الأزمة في المحافظات وتلبية احتياجات المواطنين والتخفيف من معاناتهم في ظل احتجازها لفترات طويلة .



محملة بكمية 32 الفا و332 طنا من مادة البنزين




فيما أوضح نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية المهندس يحيى عباس شرف الدين أن السفينة الإسعافية "سندس" محملة بكمية 32 الفا و332 طنا من مادة البنزين وصلت ميناء الحديدة اليوم بعد ان تم احتجازها لدى تحالف العدوان لمدة ثلاثون يوما.
وأشار إلى أن هناك سفينة مازوت SPLENDOUR SAPPHIR خاصة بمحطات الكهرباء تم وصولها يوم الثلاثاء 5-4-2022م أيضا ويتم حاليا افراغ شحنتها مؤكداَ على جهوزية الميناء في استقبال كافة السفن النفطية والغذائية .



غير كاف في ظل الازمة واحتياج





بدورة أشار نائب المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية محمد حسن للكومي إلى أن الشركة استكملت إجراءات الفحص المخبري للتأكد من مطابقة المواد للمواصفات المعتمدة للسفينة "سندس" وتجري حالياً عملية التفريغ لشحنات السفن الواصلة .


ولفت إلى أن وصول تلك السفن النفطية الي ارصفة ميناء الحديدة يظل غير كاف في ظل الازمة واحتياج الشعب اليمني الكبير للوقود .


google-playkhamsatmostaqltradent