recent
أخر الأخبار

نشطان.. يد شين توزيع زكاة الزروع العينية للفقراء والمساكين بصنعاء


نشطان.. يد شين توزيع زكاة الزروع العينية للفقراء والمساكين بصنعاء




نشطان.. يد شين توزيع زكاة الزروع العينية للفقراء والمساكين بصنعاء





الحديدة اليوم/ خاص 

دشن  الشيخ شمسان أبو نشطان رئيس الهيئة العامة للزكاة وعضو مجلس الشورى محمد سلمان ووكيل محافظة صنعاء حميد عاصم، اليوم  توزيع زكاة الزروع العينية من الحبوب والبن والزبيب واللوز والجوز لموسم حصاد 2021م

وخلال  التدشين في مديرية بني مطر، أكد أبو نشطان  على ان  توزيع الزكاة العينية، يعد إنجازا حقيقيا ونصرا يجسد صور الصمود الشعبي واستشعار المسئولية الدينية تجاه فريضة الزكاة.

وأشاد بتوجه مكتب الزكاة بمحافظة صنعاء في انشاء بنك للبذور لدعم المزارعين ضمن المشاريع الخيرية والإنسانية التي تتبناها الهيئة العام للزكاة.

واستعرض أبو نشطان الموجهات الرئيسية التي حث عليها رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال زيارته للهيئة العامة للزكاة الأسبوع الماضي والمتمثلة بمضاعفة الجهود في تنمية مشاريع الزكاة وتوسيع مجالاتها إضافة إلى ما تم تحقق  من نجاحات منذ إنشاء الهيئة.



تستهدف الفقراء والمساكين





مؤكدا على أن  الهيئة العامة للزكاة، حريص كل الحرص على تلمس الجانب الإنساني للمجتمع من خلال المشاريع السنوية التي تستهدف الفقراء والمساكين بالاضافة إلى تبني مبادرات التمكين الاقتصادي وغيرها من المبادرات الزراعية والاجتماعية لتخفيف جزء من معاناة هذه الفئات.

لافتا  إلى أن هيئة الزكاة تمثل همزة وصل بين المزارعين والمزكين والمستفيدين من الفقراء والمساكين، مشددا على أهمية   مبدأ الشفافية في توزيع الزكاة بإشراف المزكين أنفسهم وإيصالها إلى المستحقين.

وبين  أبو نشطان، الى أن هيئة الزكاة تتبنى استراتيجية هادفة للوصول إلى مشاريع نوعية وكبيرة في مختلف مصارف الزكاة الشرعية لتحقيق الرؤية المنشودة في الوصول بالفقراء وتحقيق الاكتفاء الذاتي.. 




دورهم في متابعة تنمية الإيرادات




من جانبه ثمن وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، بالمشاريع التي نفذتها الهيئة العامة للزكاة خلال الفترة الماضية ودورها في تنفيذ مشاريع خلال العام 2022 بحسب خطتها..

مشيدا  بجهود وكوادر مكتب هيئة الزكاة في المحافظة ودورهم في متابعة تنمية الإيرادات وتحقيق نجاحات مثمرة في رفع العائدات الزكويه خلال العام الماضي إلى قرابة أربعة مليار ونصف، ما يؤكد استشعار الجميع للمسؤولية في هذا الجانب.

منوها إلى أن  صرف الزكاة في مصارفها نجاح كبير يدل على مدى ارتباط أبناء اليمن بكتابه الله تعالى والالتزام بتعاليمه وتوجيهاته التي تعود بالنفع في تحقيق التكافل المجتمعي.



8 آلاف و264 قدح




 وأكد مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة حميد الغولي، أن حصاد الزكاة العينية بلغت ثمانية آلاف و264 قدح من الحبوب، والبن 913 قدح، والزبيب ألف و453 قدح، واللوز 110 أقداح، والجوز ألف و150 حبة، والعسل 232 كيلوجرام .


google-playkhamsatmostaqltradent