recent
أخر الأخبار

استعراض سير أداء اللجان المجتمعية بمشروع تحديث بيانات الفقراء والمساكين بمديرية الحالي بالحديدة



استعراض سير أداء اللجان المجتمعية بمشروع تحديث بيانات الفقراء والمساكين بمديرية الحالي بالحديدة









استعراض سير أداء اللجان المجتمعية بمشروع تحديث بيانات الفقراء والمساكين بمديرية الحالي بالحديدة



الحديدة اليوم/ خاص


ناقش لقاء موسع بمديرية الحالي محافظة الحديدة اليوم سير أداء اللجان المجتمعية لمشروع تحديث بيانات الفقراء والمساكين واستكمال الحصر التكميلي بالمديرية، وأبرز الصعوبات والاختلالات في العمل .
وخلال اللقاء أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة لشؤون التوعية علي الظرافي إلى أهمية التواصل بأعضاء اللجان المجتمعية وتعريفها بنتائج تقييم أعمالها أولا بأول ، بناء على النزول الميداني للجنة الإشراقية ولجنة المتابعة إلى حارات ومربعات المديرية والوقوف على الاختلالات لوضع المعالجات وتوضيح آلية العمل والمفاهيم لدى أعضاء اللجان المجتمعية.


تستهدف الفقراء والمساكين 




وأشار الظرافي إلى أن المشروع يهدف إلى تأسيس قاعدة بيانات تستند عليها الهيئة العامة للزكاة في مشاريعها المستقبلية القادمة التي تستهدف الفقراء والمساكين من خلال المساعدات والتمكين الاقتصادي و المهني والزراعي والسمكي .


فيما أشاد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة جمال الحميري بجهود اللجان المجتمعية بمديرية الحالي وما تقوم به من عمل وطني وإنساني خدمة للفقراء والمساكين.


وداعيا إلى مضاعفة الجهود والحرص على المصداقية في تحديث البيانات وشطب الأسماء غير المستحقة وتجاوز الاختلالات التي ظهرت في الكشوفات السابقة.
وأشار الحميري إلى أن هذا المشروع يحظى باهتمام ومتابعة حثيثة ومستمرة من قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي وقيادة الهيئة العامة للزكاة ممثلة برئيس الهيئة الشيخ شمسان أبو نشطان .



استكمال الحصر التكميلي



من جانبه أشار مدير المصارف بمكتب الهيئة أحمد مهدي إلى ضرورة تحديث بيانات الفقراء والمساكين واستكمال الحصر التكميلي بحسب البطاقة الشخصية ومراجعة الكشوفات والتوافق على الفقراء والمساكين المستحقين وغير المستحقين ، والنزول الميداني إلى لفقراء والمساكين غير المستوفية بياناتهم من قبل مقرر اللجنة .
وأكد على أهمية التنسيق مع فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني لقطع البطاقة الشخصية للفقراء والمساكين.
google-playkhamsatmostaqltradent