recent
أخر الأخبار

لقاءا تحضيريا لعلماء وخطباء وجهاء والمكاتب لتنفيذ البرنامج الرمضاني والنزول الميداني بمحافظة الحديدة.





لقاءا تحضيريا لعلماء وخطباء وجهاء والمكاتب  لتنفيذ البرنامج الرمضاني والنزول الميداني بمحافظة الحديدة.




لقاءا تحضيريا لعلماء وخطباء وجهاء والمكاتب  لتنفيذ البرنامج الرمضاني والنزول الميداني بمحافظة الحديدة. 


الحديدة اليوم / خاص

نظم مكتب الإرشاد بمحافظة الحديدة اليوم لقاءا تحضيرا موسعا لقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والعلماء والخطباء والوجهاء للتهيئة للبرنامج الرمضاني والنزول الميداني بناء على توجيهات قائد الثورة بمحافظة الحديدة. 

وخلال اللقاء الذي حضره محافظ المحافظة محمد عياش قحيم وعضو مجلس الشورى وعبدالرحمن مكرم ووكلاء المحافظة محمد حليصي وأحمد دهموس أكد وكيل اول محافظة الحديدة احمد البشري  على  أهمية الاستعداد والتهيئة لاستقبال الشهر الكريم وحث  المجتمع لاستغلال هذا الشهر الفضيل في العودة إلى الله من خلال الصيام وتلاوة القرآن الكريم  الذي انزل فيه القرأن  والتزود بهدى الله وتعزيز الروح الإيمانية. 




يحقق الفائدة المرجوة من البرامج الرمضانية




ولفت البشري الى أهمية تفاعل الجميع بمختلف المستويات بما يحقق الفائدة المرجوة من البرامج الرمضانية وإحياء الروح الإيمانية والجهادية في نفوس أبناء المجتمع بالمحافظة. 
ودعاء وكيل المحافظة العلماء والخطباء إلى حث الميسورين من رجال الاعمال والمال على الإحسان للفقراء والمساكين وإدخال الفرحة والسرور إلى قلوبهم في هذا الشهر الفضيل  من خلال مد يد العون والمساعدة لهم..

مؤكدا على أن السلطة المحلية والهيئة العامة للأوقاف وجامعة دار العلوم الشرعية تعمل حاليا التجهيزات اللازمة لتوحيد أذان الصلوات في كافة مساجد المحافظ. مشددا على أهمية المحافظة على نظافة وطاهر المساجد التي تعد من بيوت الله سبحانه وتعالى وحث المصلين على ذلك.. 

من جانبه أشار مدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالرحمن الوارفي إلى أهمية الإعداد والتجهيز لاستقبال شهر رمضان الفضيل الذي انزل الله فيه القرأن الكريم هدئ ورحمة للعالمي. مؤكدا على أهمية استغلال هذا الشهر المبارك لمواساة الفقراء والمساكين والأحسان إليهم. منوها إلى أنه يجب علينا أن نشكر الله تعالى على نعمة قيادتنا الايمانية الرشيدة التي تقود الامة الى العودة الى الله..



العودة إلى الله سبحانه وتعالى 




بدورهما استعرضا الشيخ علي العضابي نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية والشيخ علي صومل نائب مدير وحدة العلماء بالمحافظة فضائل شهر رمضان المبارك على المسلمين التي يجب استغلالها في التوبة والعودة إلى الله سبحانه وتعالى من خلال التقوى وإحياء المساجد بذكر الله وإقامة الحلقات القرآنية حتى نحظى برضى الله تعالى. 

مؤكدين على أن الشعائر والمناسبات الدينية والإسلامية التي توحد الأمة تغيض أعداء الإسلام،  التي تحيك المؤامرات تلو المؤامرات من أجل تمزيق وحدة الأمة الإسلامية وضعفها حتى تصبح لا مكانه لها..

 وأشار العضابي وصومل إلى ضرورة إحياء البرنامج الرمضاني في كافة المساجد بحيث يشرف على تنفيذه علماء وخطباء المساجد..

google-playkhamsatmostaqltradent