recent
أخر الأخبار

اختتام دورة تأهيلية جديدة للمخدوعين العائدين الى حضن الوطن التي نفذتها المنطقة العسكرية الخامسة



\اختتام دورة تأهيلية جديدة  للمخدوعين العائدين الى حضن الوطن التي نفذتها المنطقة العسكرية الخامسة








اختتام دورة تأهيلية جديدة  للمخدوعين العائدين الى حضن الوطن التي نفذتها المنطقة العسكرية الخامسة 





الحديدة اليوم / خاص 



اختتمت بالمنطقة العسكرية الخامسة اليوم الدورة التأهيلية الـ26 التي نفذتها شعبة الاستخبارات بقيادة المنطقة لـ100 فرد من العائدين إلى صف الوطن من أبناء محافظة الحديدة.
وخلال الاختتام أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي أن من أبرز مخططات العدوان، تدمير الوطن والشعب وتفتيت وحدة النسيج الاجتماعي لأبناء الوطن.

مشيدا بالانتصارات العظيمة التي يحققها أبطال القوات المسلحة واللجان الشعبية في مختلف الجبهات، دفاعاً عن السيادة الوطنية .. منوها الى أن قرار العفو العام لكل من زج بهم العدوان في معارك خاسرة يأتي في إطار حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على حقن دماء اليمنيين وتفويت الفرصة على العدوان والعملاء في المتاجرة بدماء المتورطين في الخيانة.


يغلبوا المصلحة الوطنية على كل المصالح الشخصية.




وأشار مقبولي الى الجهود التي قامت بها قيادة المنطقة الخامسة لإعادة تأهيل الشباب العائدين إلى الصف الوطني وتوعيتهم بخطورة ما يتعرض له الوطن من مؤامرات، وما هو الدور الواجب عليهم القيام به خلال الفترة المقبلة حتى يتم دحر العدوان من كل شبر من تراب الوطن.. داعيا من تبقى من المتورطين في صفوف العدوان إلى أن يراجعوا حساباتهم ويغلبوا المصلحة الوطنية على كل المصالح الشخصية.

وفي الحفل بحضور عضوي مجلسي النواب عبد الله خيرات والشورى عبد الرحمن مكرم ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران، أشار وكيل محافظة الحديدة أحمد البشري إلى أهمية الدورة التأهيلية للعائدين التي تأتي في إطار المشروع القرآني لمواجهة التحديات التي تواجه الجميع،، منوها إلى الانتصارات التي تحققت بفضل تضحيات الرجال من أبناء الوطن.


 إعادة تأهيل للشباب العائدين




وثمن البشري جهود قيادة المنطقة الخامسة المتمثلة في إعادة تأهيل للشباب العائدين حتى يكونوا على أتم الاستعداد لمواجهة أعداء الوطن كونهم يمثلوا رافدا وعنصرا هاما للدفاع عن الوطن، خصوصا بعدما تأكد لهم زيف دعاوى العدو التي اتخذ منها ذرائع لارتكاب جرائمه بحق أبناء الشعب اليمني.

كما أكدت كلمة المشاركين التي القاها العائد الخريج فواز قاضي بحسن المعاملة التي تلقوها منذ عودتهم من قبل أبطال الجيش واللجان الشعبية .. معبرا عن الشكر والتقدير للقيادة السياسية والعسكرية العليا على قرار العفو العام لكل من استقطابهم العدو.


ودعا قاضي من تبقى في صف العدوان للعودة إلى صف الوطن ..مؤكدا أن مصلحة الوطن يجب أن تكون هي الغاية الأولى للجميع.




غير مدركين ما يمثله بقائهم من خطر



وأشار إلى ما تعرض له المتورطين في صفوف العدوان من خداع جعلتهم فاقدي الوعي بخطورة بقائهم مع قوى العدوان غير مدركين ما يمثله بقائهم من خطر على الوطن كونهم يعملون على خدمة أعدائهم على حساب الوطن والشعب.
تخلل الحفل بحضور وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي مدير شعبة الاستخبارات بالمنطقة العسكرية الخامسة العميد رياض بلذي وقائد لواء باب المندب العميد فارس عريك وعدد من مديرو المديريات وضباط المنطقة العسكرية، قصيدة شعرية معبرة لشاعر هائل عزيزي.
google-playkhamsatmostaqltradent