recent
أخر الأخبار

مقبولي وقحيم يطلعان على سير العمل بمعهد سردود التقني والمهني والزراعي





مقبولي وقحيم يطلعان على سير العمل بمعهد سردود التقني والمهني والزراعي











مقبولي وقحيم يطلعان على سير العمل بمعهد سردود التقني والمهني والزراعي



الحديدة اليوم /خاص


اطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي و محافظ الحديدة محمد عياش قحيم وعضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم على سير العمل بمعهد سردود التقني والمهني والزراعي بمنطقة الكدن مديرية الضحي.


و وطاف مقبولي وقحيم ومكرم ومعهم نائبي وزيري الإدارة المحلية قاسم حمران والسياحة جار الله فاضل ووكيل المحافظة علي قشر بأقسام و مرافق المختلفة التي يتم تدريب المتدربين فيها ضمن مشروع التمكين المهني وتأهيل الشباب الذي ينفذه مكتب الهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع مكتب التعليم الفني بالمحافظة.


وأشاد نائب رئيس الوزراء بالمشروع الذي يستهدف الأسر الفقيرة والأشد فقرا وتأهيلهم وتمكينهم اقتصاديا لمواجهة التحديات التي فرضها العدوان والحصار .


واستمع مقبولي ومرافقوه من وكيل هيئة الزكاة المساعد لقطاع التوعية والتأهيل علي الظرافي ومدير مكتب الهيئة بالمحافظة جمال الحميري ومدير إدارة المشاريع بالإدارة العامة للتمكين الاقتصادي برئاسة الهيئة يحيى العزي إلى شرح عن المشروع الذي يأتي ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي التي تنفذها الهيئة.


وأشار الظرافي والحميري والعزي إلى أن الاتفاق الموقع بين هيئة الزكاة ووزارة التعليم الفني ينص على إعادة تفعيل المعهد من خلال ثلاثة مسارات "تدريب وتأهيل الأسر الفقيرة في الثروة الحيوانية وتربية النحل وإنتاج العسل وتسويقه والصناعات الغذائية وتأسيس حظيرة تربية المواشي وتسمينها وتوزيعها على الفقراء والمساكين في عدد من المديريات الريفية بالمحافظة.
من جانبه أكد عميد المعهد رضوان العريقي جاهزية المعهد بجميع أقسامه لاستقبال الطلاب المتدربين وتمكينهم من كافة البرامج التعليمية..


google-playkhamsatmostaqltradent