recent
أخر الأخبار

موانئ البحر الأحمر اليمنية تجدد نفيها ادعاءات العدوان بوجود أسلحة بميناءي الحديدة والصليف




موانئ البحر الأحمر اليمنية تجدد نفيها ادعاءات العدوان بوجود أسلحة بميناءي الحديدة والصليف








موانئ البحر الأحمر اليمنية تجدد نفيها ادعاءات العدوان بوجود أسلحة بميناءي الحديدة والصليف





الحديدة اليوم / خاص

جددت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بشدة ادعاءات ناطق تحالف العدوان في تصريحات أدلى بها مؤخرًا عن وجود أسلحة في مينائي الحديدة والصليف واستخدامهما للأعمال العسكرية.

وأكد بيان الصادر عن مؤسسة الموانئ عن أسفه الشديد لتكرار الادعاءات التي يطلقها تحالف العدوان وأدواته عبر أبواقه الإعلامية لإقحام ميناءي الحديدة والصليف في عدوانه العبثي، كذريعة لاستهدافهما ضمن سياسته العدائية ضد الشعب اليمني.

وأشار البيان أن ميناءي الحديدة والصليف يتم زياراتهما من قبل الوفود الأممية بصورة متواصلة بلغت أكثر من 200 زيارة لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة التي تقوم بمراقبتها باستمرار مدى التزامهما بكافة الاشتراطات والمدونات الدولية البحرية والإجراءات المعمول بها في الموانئ العالمية.

وأكد البيان أن الميناءين لا يوجد فيها أي مظاهر مسلحة أو ثكنات عسكرية أو مخازن لتجميع الأسلحة وانطلاق الزوارق الحربية كما يزعم ناطق العدوان.



استهداف الموانئ المدنية يعد خرقاً وانتهاكاً للقانون الدولي الإنساني




وأوضحت المؤسسة أن التهديدات الصادرة عن التحالف باستهداف ميناءي الحديدة والصليف تصعيدا خطيرا ستكون له نتائج كارثية على المنطقة لا تحمد عقباها، وسيلحق ضررا كبيرا بالشعب اليمني الذي يعتمد عليهما بشكل رئيسي في إمداده بالمواد الإغاثية والدوائية والنفطية.

وبين البيان إلى أنه يجب على التحالف أن يعي جيداً أن استهداف الموانئ المدنية يعد خرقاً وانتهاكاً للقانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية المتعارف عليها، ومنها اتفاقيات جنيف الأربع والبرتوكولات الملحقة بها، التي تجرم استهداف المرافق الحيوية المرتبطة بحياة المواطنين كالموانئ والمنشآت الاقتصادية باعتبارها أعيانا مدنية يحظر استهدافها، ويمثل استهدافها جرائم حرب من الدرجة الأولى وضد الإنسانية.


نطالب المجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياته



وطالبت المؤسسة المجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياته تجاه الشعب اليمني للتخفيف من معاناته الإنسانية التي يعيشها منذ سبعة سنوات والتي تصاعدت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، والتعامل مع الملف الاقتصادي بجدية، وإلزام تحالف العدوان بالرفع الكامل للحصار، ووقف استخدام الاقتصاد كوسيلة ضغط ومساومة، وفصل الجانب الإنساني عن السياسي والعسكري.

وحث بيان موانئ البحر الأحمر كافة وسائل الإعلام والمنظمات الدولية المعنية إلى زيارة موانئ البحر الأحمر اليمنية للتأكد من خلوها من أي مظاهر مسلحة.


google-playkhamsatmostaqltradent