recent
أخر الأخبار

بدأ فعاليات مؤتمر الاستثمار بالمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة غرب اليمن


بدأ فعاليات مؤتمر  الاستثمار  بالمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة  غرب اليمن



بدأ فعاليات مؤتمر  الاستثمار  بالمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة  غرب اليمن 


الحديدة اليوم / خاص 


عقد بمحافظة الحديدة اليوم فعاليات مؤتمر الاستثمار  بالمحافظة، الذي تم فيه ، استعراض كافة الفرص الاستثمارية الواعدة بالمنطقة الصناعية والمحافظة والتسهيلات التحفيزية و التشجيعية للمستثمرين الراغبين بالاستثمار.

وهدف المؤتمر إلى مناقشة الفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات  الصناعية والغذائية والسمكية والزراعية والتكنولوجية والسياحية والطاقة والصناعات التحويلية وغيرها من الاستثمارات. 



وخلال  فعاليات المؤتمر أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة على أن المنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة بدأت تستقبل فعليا طلبات الاستثمار  من مختلف المستثمرين المحليين وخاصة بعد أن  أصبحت المنطقة الصناعية جاهزة  لبدء تنفيذ المشاريع الاستثمارية  من مختلف المستثمرين  من رجال الاعمال من داخل الوطن  ،،

وأضاف الدرة أن  مؤتمر الاستثمار في بمحافظة الحديدة جاء تنظيمه بناء على توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، ومنح كافة الحوافز والتسهيلات التشجيعية للمستثمرين من داخل الوطن أو من المستثمرين اليمنيين الذين خارج الوطن.. مؤكدا على أنه تم خلال فعليات المؤتمر توقيع 20 عقد استثماريا بالمنطقة الصناعية كبداية سيبدأ تسليمها للمستثمرين اعتبارا من يوم غدا الخميس عن طريق السلطة المحلية بالمحافظة بموجب محاضر قانونية،، مشيرا إلى المنطقة الصناعية بالحديدة تتميز بالعديد من الخصائص الاستثمار وفي مختلف القطاعات  الاستثمارية ومنها  الصناعية والسمكية والزراعية والغذائية والسياحية وغيرها من الاستثمارات التي ستخلق الالاف من فرص الأعمال. لافتا إلى أن العدوان المتواصل على الوطن  لن يزيد الشعب اليمني الا صمودا وثباتا على مختلف الأصعدة منها العسكرية والاقتصادية،  والاستثمارية بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي بمختلف الصناعات الغذائية والسمكية والزراعية والتكنولوجية وغيرها..



العقود تشمل منح أراضي استثمارية للمستثمرين



من جانبهما أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي أنه تم تدشين استقبال طلبات الاستثمارات بالمنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة قبل انطلاق فعاليات المؤتمر و توقيع عشرين عقدا استثماريا من قبل وزير الصناعة والتجارة وسيبدأ تسليمها من قبل السلطة المحلية بالمحافظة اعتبارا من يوم غدا الخميس الموافق عشرة مارس للمستثمرين الذين قدموا طلبات للاستثمار بموجب محاضر تسليم،. 

وأشار قحيم والهاشمي إلى العقود تشمل منح أراضي استثمارية للمستثمرين بالمنطقة الصناعية مع العديد من التسهيلات والمميزات الاستثمارية، وفي نفس الوقت تضم هذه العقود شرطا جزائيا يقضي بسحب الأراضي التي منحت  للمستثمرين في حالة مرور سته أشهر ولم يقوم بتنفيذ مشروعة الاستثماري سيتم سحب هذه الأراضي منه وتسليمها للمستثمرين أخرين..


مؤكدين على أن محافظة الحديدة أصبحت متهيئة لاستقبال كافة أنواع الاستثمارات ومن أهمها الصناعية والغذائية والسمكية والزراعية والسياحية والطاقة والمياه والتكنولوجيا، وغيرها من الاستثمارات التي تمهد للاكتفاء الذاتي، والزيادة التصدير والحد من الاستيراد.. لا فتان إلى أنه تم إعداد حزمة من التسهيلات والحوافز التشجيعية للمستثمرين من بوابة واحدة بما تتماشى مع الأنظمة والقوانين الاستثمارية للوطن ..




رؤية وطنية لتنمية صناعة مستدامة



وخلال المؤتمر الذي حضرة رئيس الدائرة المحلية برئاسة الجمهورية قاسم الحوثي ووكيل وزارة الصناعة والتجارة عادل مرغم ووكلاء المحافظة عبد الجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي قشر ورئيس اتحاد الغرف التجارية حسن الكبوس .وعدد من رجال الأعمال بالمحافظة، أكد رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور على أنه بناء على توجيه رئيس المجلس السياسي الأعلى واللجنة الاقتصادية العليا والجهات ذات العلاقة القاضية بأعادة تفعيل المنطقة الصناعية والبدء بتنفيذ رؤية وطنية لتنمية صناعة مستدامة، تم الاتفاق بين وزارة الصناعة وهيئة الاستثمار والسلطة المحلية بالمحافظة لتنظيم مؤتمر الاستثمار بالحديدة بما يحقق الأهداف الاستراتيجية، المتمثلة في رفع نسبة الأمن الغذائي وتخفيض فاتورة الاستيراد ونقل وتوطين التكنولوجيا وزيادة الإنتاج المحلي وزيادة الصادرات وتأسيس بنية تحتية صناعية من خلال عرض 100 فرصة استثمارية في المؤتمر و عدد 7 قطاعات اقتصادية، وتحقيق المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والمتمثلة في توفير  أكثر من 11  الف قرصة عمل بتكلفة استثمارية تقدر 785  مليون دولار وتوزيع هذه الفرص على مساحة واحد مليون و800 متر مربع تقع في إطار المنطقة الصناعية. 




تم تخصيص 17 موقعا استثماريا



وأشار المنصور  إلى أنه تم دعوة رجال الأعمال من المصنعيتين والمهتمين بمجال الصناعات التحويلية، للمشاركة في المؤتمر والتعرف على الفرص الاستثمارية رغم  التصعيد من قبل تحالف العدوان على محافظة الحديدة إلا أن ذلك لم تتأثر على اهداف المؤتمر ، حيث بلغ عدد طلبات الاستثمار في المنطقة الصناعية التي تم الموافقة عليها  35 طلبا استثماريا، وتم تخصيص 17 موقعا استثماريا منها 15موقعا  استثماريا وتم  توقيع عقود منح أراضي للمستثمرين  وسيتم تسليم 17 موقعا خلال فترة أقصاها أسبوع بالإضافة إلى البدء بتنفيذ ثلاثة مشاريع استثمارية بعد أن  وضع حجر الأساس لبدء تنفيذها من قبل نائب رئيس الوزراء الدكتور حسين مقبولي وزير الصناعة والتجارة محمد الدرة  ومحافظ المحافظة محمد عياش قحيم يوم أمس  الثلاثاء..

و وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستثمار إلى أن المنطقة الصناعية بالحديدة تعتبر من أهم المناطق الصناعية التي تبلغ مساحتها 42 كيلو متر مربع وتم تقسيمها المخطط الهيكلي لها وفقا للتصنيف النوعي للصناعات الغذائية والصناعات الهندسية الكهربائية والكيميائية والتعدين ومواد البناء والإنتاج الحيواني والسمكي والصناعات النسيجية والجلدية والصناعات الخشبية والمعدنية والخدمات اللوجستية.




تتوسطها ثلاث موانئ دولية 



لافتا إلى أن المنطقة الصناعية تتميز بمساحة كبيرة تكفي لاستيعاب مختلف أنواع الصناعات التي تتوسطها ثلاث موانئ دولية تسهل عملية الاستيراد والتصدير ووقوعها على الخط الدولي الحديدة جيزان..

ومؤكدا  على أنه سيتم تقديم كافة الحوافز المشجعة والاستثنائية التي تشجع المستثمرين على إقامة المشروعات وتوسيعها وتصويرها بالمنطقة الصناعية. بالإضافة تبسيط الإجراءات من خلال استخدام البوابة الإلكترونية للحصول على الموافقات والتراخيص اللازمة لإقامة المشاريع الاستثمارية بالمناطق الصناعية. منوها إلى أنه  تم تخصيص 16 فرصة استثمارية تتنوع ما بين فنادق خمسة نجوم ومنتجعات سياحية وشاليهات وحدائق مائية ونادي الغوص بطاقة استيعابية تقدر بنحو 718 سرير وستوفر 581 فرص عمل..

وأكد  على أنه تم افتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر والذي يضم كافة البيانات والمؤشرات للفرص الاستثمارية والذي سيستمر لمدة سته أشهر..

google-playkhamsatmostaqltradent