recent
أخر الأخبار

تدشن موسم التشجير بغرس شتلات البن في وكالة سبأ اليمنية


تدشن موسم التشجير بغرس شتلات البن في وكالة سبأ اليمنية





 تدشن موسم التشجير بغرس شتلات البن في وكالة سبأ اليمنية 


الحديدة اليوم / خاص 


دشن  المهندس عبدالملك الثور وزير الزراعة والري  ونائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نائب رئيس التحرير محمد عبدالقدوس الشرعي اليوم، موسم التشجير للعام الجاري 2022 بغرس شتلات البن في ساحة  الوكالة.

وفي حفل  التدشين أشار وزير الزراعة والري، الى  حرص وزارة الزراعة  على تفعيل وتوسيع  نشاطها وفعالياتها خلال موسم التشجير للعام الجاري 2022  بغرس أكثر من  مليون شتلة بُن في أمانة العاصمة والمحافظات الأخرى ، لارتباط البن بحياة الشعب اليمني.

مؤكدا الى أن الوزارة  تهدف من خلال الخطط و الاستراتيجية الزراعية للبن إلى تصدير ما يقارب من 50 ألف طن من البن الذي تعد عائداته أكثر من عائدات المشتقات النفطية.
لافتا إلى  أن سعر الكيلو جرام الواحد من البن اليمني العادي يصل إلى عشرين دولاراً فيما سعر الكيلو جرام للبن الخارجي لا يتجاوز دولارين فقط.

وبين إلى أن  وزير الزراعة “في ظل استمرار العدوان والحصار تسير نحو  زيادة إنتاجنا وتصديرنا وفتح أسواق جديدة من خلال استمرار عملية تشجير البن وزيادة إنتاجه.. 

نشيرا  إلى أن الوزارة أعدت خطط  واستراتيجية متكاملة لتطوير زراعة وإنتاجية البن تتضمن جملة من التدخلات ومنها إنشاء مركز أبحاث البن وإدارة عامة في الوزارة ومعهد لتطوير البن وإنشاء العديد من المشاتل والاتحاد التعاوني الزراعي لمنتجي البن.

 ونوه  الثور الى أن وزارة  الزراعة، تسعي لدعم تجارة البن وتطوير صادراته وتسويقه للخارج بما يسهم في تشجيع المنتج المحلي من هذا المحصول النقدي المهم، وبأسعار عالية بالاستفادة من مزيته وجودته مقارنة بالبن الخارجي.

وأكد وزير الزراعة إن البن اليمني من الصنف العربي يحتوي على ميزة وتركيبة جينية لا توجد في أي نوع من البن في العالم”.

وثمن  وزير الزراعة دور وكالة الأنباء اليمنية سبأ المصدر الرسمي للدولة في تغطية الأنشطة والفعاليات انطلاقاً من كونها صوت الحقيقة للعالم، فضلاً عن دورها في نشر التوعية المجتمعية بثقافة البن وهويته التاريخية والحضارية.



 الوكالة حريصة على استمرار نشاطها في تغطية كافة الفعاليات




فيما  عبر  نائب رئيس مجلس الإدارة نائب رئيس التحرير عن سعادته بتدشين موسم التشجير للعام 2022م وغرس عدد من الشتلات لتعزيز رمزية البن في وكالة الأنباء اليمنية.

وأشار الى حرص الوكالة على استمرار نشاطها في تغطية كافة الفعاليات المكرسة لموسم التشجير وغيرها من أنشطة الدولة والحكومة، وبما يعزز من الجهود الهادفة لتعزيز الأمن الغذائي في ظل توجه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد  الشرعي على  أن وكالة سبأ حريصة على مواكبة وتطوير الرسالة الإعلامية، خاصة في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وحرب ممنهجة من قبل التحالف العدوان..

 


google-playkhamsatmostaqltradent