recent
أخر الأخبار

الصحة والتغذية والحماية في ورشة تعريفية بالحديدة

الصحة والتغذية والحماية في ورشة تعريفية بالحديدة

 



الصحة والتغذية والحماية في ورشة تعريفية بالحديدة





الحديدة اليوم/ خاص 

نظمت منظمة رعاية الأطفال الدولية بمحافظه الحديدة اليوم، ورشة تعريفية بمشروع الصحة والتغذية والحماية والاصحاح البيئي وسبل المعيشة في ست   مديريات بالمحافظة.

هدفت الورشة إلى التعريف بالمشروع وآلية  تجويد وتطوير خدماته للمواطنين في مديريات الحالي، الحوك، الميناء، بيت الفقيه، باجل والزيدية.

وتناولت  الورشة أهداف وأنشطة مشروع الصحة والتغذية والحماية والاصحاح البيئي وسبل المعيشة الذي سيتم تنفيذه في المديريات المستهدفة بتكلفة تصل إلى تسعة ملايين دولار.

و خلال الورشة، أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، إلى أهمية تظافر الجهود  بين السلطة المحلية وفرع المجلس الأعلى مع منظمة رعاية الأطفال لمواجهة تحديات العدوان والحصار والتصعيد على المحافظة.

منوها إلى  استعداد السلطة المحلية تقديم التسهيلات، بما يمكن المنظمات الدولية والمحلية من تنفيذ أنشطتها وبرامجها في خدمة مجالات التنمية وتحسين  مستوى الأداء الخدمي، وبما يسهم في تخفيف معاناة الفقراء والمساكين.

وثمن قحيم، بدور منظمة رعاية الأطفال وفرع مجلس الشؤون الإنسانية في خدمة برامج التنمية في المحافظة والمديريات من خلال تنفيذ مشاريع تلامس احتياجات المواطنين من المياه والأمن الغذائي والتعليم والصحة خاصة للأسر الفقيرة والمتضررة الأكثر احتياجاً.

فيما  أوضح القائم بأعمال منظمة رعاية الأطفال محمد عاطف، أن المشروع يستهدف 25 مركزاً صحياً بالمديريات ودعمها وتزويدها بالأدوية والمستلزمات الصحية وتوفير حقائب النظافة وتزويد المراكز الصحية بنظام الإحالة والأثاث وتوفير منظومات طاقة شمسية وأعمال ترميمات.

وأضاف عاطف إلى أن المشروع ينفذ نقاط مياه وآبار، إلى جانب تنفيذ حملات توعية، فضلاً عن تقديم المبالغ النقدية للأسر المتضررة من العدوان والحصار.


google-playkhamsatmostaqltradent