recent
أخر الأخبار

تدشين العديد من الأنشطة والفعاليات خاصة بمكافحة حمى الضنك والملاريا بمحافظة الحديدة



تدشين العديد من الأنشطة والفعاليات خاصة  بمكافحة  حمى الضنك والملاريا بمحافظة الحديدة



تدشين العديد من الأنشطة والفعاليات خاصة  بمكافحة حمى الضنك والملاريا بمحافظة الحديدة 





الحديدة اليوم / خاص


دشن محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم العديد من الأنشطة والفعاليات خاصة  بمكافحة حمى الضنك والملاريا والأمراض المنقولة عبر البعوض بمديريات مربع المدينة التي ينظمها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومكتب الصحة بالمحافظة وجمعية الهلال الأحمر اليمني بتمويل من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ..


وخلال التدشين الذي حضره وكيل المحافظة محمد حليصي أشار محافظ المحافظة قحيم الى أهمية تنفيذ هذه الأنشطة للقضاء على البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا..

مشيدا بدور البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومكتب الصحة والجمعيات المساهمة في تنفيذ هذه الأنشطة للقضاء البعوض الناقل لهذه الأمراض والتي تستهدف مراكز تجمعات المياه الراكدة الحاضنة للبعوض..
منوها إلى استعداد قيادة المحافظة لتذليل كافة العراقيل وتسهيل مهام المشاركين بما يسهم في الحد من نسبة الإصابة بالأمراض الموسمية بين أوساط المواطنين.


بدوره أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني إلى أن تنفيذ هذه الأنشطة تأتي ضمن الأنشطة والبرامج الهادفة إلى مكافحة حمى الضنك والملاريا المنقولة من خلال البعوض بمديريات مركز المحافظة .


مشيدا بدعم قيادة المحافظة واهتمامها المتواصل بتقديم التسهيلات لتخفيف معاناة المواطنين .. مطالبا المواطنين إلى التعاون مع فرق الرش الميدانية بما يسهم في القضاء على نواقل المرض .


من جانبه قال مشرفة الأنشطة الدكتور عمر العامري أن حزمة الأنشطة التي سينفذها خلال 10 أيام 185 متطوع في جانب الرش الضبابي والتثقيف الصحي وإزالة البؤر ورش اليرقات والتقصي الحشري. إلى جانب أن حزمة الأنشطة تهدف إلى توعية المجتمع بطرق التخلص من المسببات التي تؤدي إلى تفشي الأمراض والأوبئة التي تنتشر بين السكان والقضاء عليها.
google-playkhamsatmostaqltradent