recent
أخر الأخبار

الحديدة.. مناقش الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك..



الحديدة..  مناقش الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك..







الحديدة..  مناقش الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك..



الحديدة اليوم / خاص 


ناقش الإجتماع التحضيري للمكتب التنفيذي بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم الاستعدادات الخاصة باستقبال شهر رمضان المبارك.

واستعرض الاجتماع خطط مكتب الصناعة والتجارة التموينية وشركة النفط الخاصة بتوفير المشتقات النفطية، وشركة الغاز الخاصة بتوفير الغاز المنزلي للمواطنين وخطة مكتب الأوقاف حول التوعية والارشادية والبرامج الثقافية الرمضانية ، وخطة شرطة المحافظة في الجانب الأمني وخطة إدارة شرطة السير بشأن تنظيم حركة السير في الشوارع خلال الشهر الكريم. كما تطرق الاجتماع إلى المكاتب التي لم ترسل بعد تقاريرها السنوية إلى المحافظة وضرورة إرسال تقاريرها خلال ثلاثة أيام.


أتخاذ كافة المكاتب التنفيذية الإجراءات اللازمة




وخلال الاجتماع بحضور وكيل المحافظة محمد سليمان حليصي ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني، أكد المحافظ قحيم على أهمية أتخاذ كافة المكاتب التنفيذية الإجراءات اللازمة لاستقبال شهر رمضان على مستوى كل الأصعدة التموينية والغذائية وحفظ الأمن والسكينة العامة و توفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي للمواطنين وتهيئة الأجواء الرمضانية،،


مؤكدا على أنه سيتم توزيع البرامج الثقافي القرآني لقائد الثورة على جميع المكاتب التنفيذية على مستوى مديريات وعزل وقرى المحافظة ، الذي سيتم تنفيذه خلال شهر رمضان. منوها إلى المعاناة الإنسانية الغير مسبوقة التي يعاني منها المواطنين بالمحافظة جراء استمرار العدوان والحصار الجائر المفروض على بلادنا الذي يهدد بتوقف الحياة بالمحافظة ومختلف محافظات الوطن وخاصة الصحية،، وحمل قحيم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة جراء صمتها على مثل هذه الممارسات التعسفية وتأثيراتها السلبية على الحياة العامة للمواطنين..



تفعيل البرنامج الرمضاني



من جانبه أشار وكيل المحافظة احمد البشري إلى أهمية تفعيل البرنامج الرمضاني من خلال تنفيذ اجتماعات ولقاءات وندوات وورش ومجالس رمضانية للمكاتب التنفيذية لإحياء الأمسيات والحلقات الرمضانية للثقافية القرآنية.
مؤكدا على أهمية تعريف الناس بكيفية الوضوء والصلاة الصحيحة، بالإضافة إلى توحيد الأذان في كافة مساجد بالمحافظة، وأحياء الخواطر الرمضانية في المساجد عقب صلاة العصر التي ستضم أكثر من 30 خاطرة رمضانية.



أهمية التهيئة لاستعدادات




بدورهما أشار مدير التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة إبراهيم الشامي ونائب مدير وحدة العلماء الشيخ علي صومل إلى أهمية التهيئة لاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك على المستوى الرسمي والشعبي والمجتمع والفرد ، بحيث يصبح الجميع جاهزين لاستقبال هذه المناسبة الدينية العظيمة، واستغلالها في تنفيذ البرامج الثقافية القرآنية..
لافتان إلى ضرورة استشعار المسؤولية تجاه استقبال شهر رمصان والأحسان إلى الفقراء والمساكين والمحتاجين بالمحافظة بهدف التخفيف من معاناتهم الإنسانية جراء ،العدوان والحصار الجائر المفروض على بلادنا منذ سبع سنوات..
google-playkhamsatmostaqltradent