recent
أخر الأخبار

تدشين مخيم طبي مجاني في مديرية باجل محافظة الحديدة - غرب اليمن


تدشين مخيم طبي مجاني في مديرية باجل محافظة الحديدة - غرب اليمن








تدشين مخيم طبي مجاني في مديرية باجل محافظة الحديدة - غرب اليمن 



الحديدة اليوم/خاص 

دشن في دير عفيف - والصليف سكن موظفي المحطة المركزية لكهرباء راس كثيب" مديرية باجل محافظة الحديدة اليوم المخيم الطبي المجاني التاسع والأول في محافظة الحديدة.


يهدف المخيم الذي تقيمه مؤسسة ينابيع الرباط للتنمية ممثلة بالمركز الطبي الخيري خلال الفترة من 19 ــ 24 فبراير الجاري إلى تشخيص ومعالجة أمراض الأطفال، والباطنية، والجلدية، والمسالك البولية، والنساء والولادة، والنفسية، بواسطة عدد من الاختصاصيين،


وخلال التدشين أشاد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني، ومدير مديرية باجل عبد المنعم الرفاعي، بالمبادرة الطبية الخيرية، ومساهمة المجتمع والمنظمات المحلية، والكادر الطبي المحلي، في توفير الخدمات العلاجية المجانية لسكان الارياف والمناطق البعيدة عن مركز المحافظة.

وأكد المداني والرفاعي أهمية استشعار المسؤولية من الجميع، والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح المخيم خصوصا في ظل ظروف العدوان ، والحصار ، اللذان تسببا في القصور في تقديم الخدمات لكل القطاعات ومنها القطاع الصحي .. مثمنان جهود المنظمات الإنسانية، ورجال المال والأعمال، وفاعلي الخير في كل القطاعات.


من جانبهما أشار مدير محطة كهرباء راس كثيب طه حميد سلام، وعبدالملك علي حسين في كلمتهما عن الأهالي، عن تقديرهما لقيادة السلطة المحلية، والصحية، والمبادرة الخيرية التي سيستفيد منها المواطنين في المنطقة والمناطق المجاورة.


بدوره أكد مدير المركز الطبي الخيري عبد العزيز نجم الدين أن المخيم ينفذ مساهمة من المؤسسة في تخفيف معاناة المواطنين في ظل ما يشهده القطاع الصحي من صعوبات نتيجة العدوان والحصار .. مشيرا إلى أهمية التكافل الاجتماعي في دعم وإنجاح المشاريع الخيرية.


وثمن تعاون قيادة السلطة المحلية، والصحية في تذليل الصعوبات لإنجاح المخيم.


حضر تدشين المخيم مدير مكتب صحة بالمديرية الدكتور إبراهيم مرشد ومدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية محي الدين شارة، ونائب مدير مكتب الصحة الدكتور مهران الحسني، وعدد من الكوادر الصحية ، والشخصيات الاجتماعية.



اطلعا على سير العمل بوحدة العرج الصحية 




إلى ذلك اطلع مدير مكتب الصحة بالمحافظة المداني، ومدير مديرية باجل الرفاعي، سير العمل في وحدة العرج الصحية، ومركز شماخ الصحي بمنطقة التربة.
وأكدا أهمية الارتقاء بالعمل الصحي في الوحدة لتقديم خدماتها لأهالي المنطقة .. مبديان استعدادهما لتوفير الإمكانيات اللازمة وبما يضمن قيام الوحدة الصحية بدورها لخدمة أبناء المنطقة.
google-playkhamsatmostaqltradent