recent
أخر الأخبار

نائب رئيس الوزراء ومحافظ الحديدة يتفقدان سير تنفيذ برامج تدريب مشروع التمكين المهني للشباب بالحديدة



نائب رئيس الوزراء ومحافظ الحديدة يتفقدان سير تنفيذ برامج تدريب مشروع التمكين المهني للشباب بالحديدة






نائب رئيس الوزراء ومحافظ الحديدة يتفقدان سير تنفيذ برامج تدريب مشروع التمكين المهني للشباب بالحديدة



الحديدة اليوم / خاص


تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ومحافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم اليوم سير بالبرامج التدريبية الخاص بمشاركي مشروع التمكين المهني وتأهيل الشباب بالمحافظة الذي تنفذه الهيئة العامة للزكاة بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ويشمل 450 مشاركا ومشاركة من مختلف مديريات المحافظة.


وخلال الزيارة استمعا مقبولي وقحيم من مدير مكتب التعليم الفني حسن هديش ونائب مدير مكتب هيئة الزكاة محمد الوسع الى شرح عن سير عملية التدريب في مختلف أقسام المعهد الفنية والمهنية  ومنها قسم صيانة السيارات، وصيانة الأجهزة الالكترونية، ومعمل الطاقة الشمسية والخراطة ، 
مشيران  إلى أن البرامج التدريبية للمشاركين يواكب مخرجات احتياجات سوق العمل وهذا يعني توفير فرص كبيره للمتدربين بالالتحاق بسوق العمل..

مشيدان  باهتمام رئاسة الوزراء وقيادة السلطة المحلية بمتابعة تنفيذ مشروع التمكين المهني وتأهيل شباب المحافظة .


واثناء الزيارة أشاد مقبولي بجهود هيئة الزكاة في دعم وتمويل المشروع الذي ينسجم مع توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتمكين الأسر الفقيرة والأشد فقرا من خلال التدريب المهني وتأهيلهم في مهن وحرف يدوية تسهم في تحسين مستواهم المعيشي.


رعاية الشباب مسؤولية الجميع 



معتبرا إن مسئولية رعاية الشباب وتعليمهم وتدريبهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم مسؤولية مشتركة لا تنحصر على الدولة فقط بل هي مسئولية كل أبناء الوطن بتكويناتهم المختلفة.


داعيا المتدربين والمتدربات الى التفاعل مع برامج التدريب والتركيز الاستفادة من البرنامج بحيث يصبحوا قادرين على العمل والمنافسة في سوق الإنتاج.



تنمية مهاراتهم وقدراتهم 




بدوره أشار قحيم الى أهمية مشاريع تأهيل الشباب وتحفيزهم نحو تنمية مهاراتهم وقدراتهم العلمية في مختلف ميادين العمل المهني والحرفي حتى يستطيعوا الاضطلاع بمسؤولياتهم الوطنية نحو بناء ونهضة الوطن.
مشيدا بجهود القائمين على تنفيذ المشروع والمدربين..
google-playkhamsatmostaqltradent