recent
أخر الأخبار

تدشين حملة الرش الضبابي الحراري لمكافحة نواقل الأمراض بمحافظة الحديدة



تدشين حملة الرش الضبابي الحراري لمكافحة نواقل الأمراض بمحافظة الحديدة






 تدشين حملة الرش الضبابي الحراري لمكافحة نواقل الأمراض بمحافظة الحديدة 



الحديدة اليوم / خاص 


دشن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بمحافظة الحديدة اليوم حملة " الرش الضبابي الحراري الساخن" في مديريات مركز المحافظة.


وتهدف الحملة التي يتم تنفذها ، بدعم وتمويل من مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية وبنك التنمية الالماني KFW، للقضاء على البعوض الناقل للأوبئة والأمراض التي تنتشر خلال فصل الشتاء.


وفي التدشين أشاد وكيلا المحافظة علي قشر ومحمد حليصي بجهود البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ومكتب الصحة وتمويل مؤسسة يمان وبنك التنمية الالماني للحملة..

وأكد وكيلا المحافظة على حرص قيادة السلطة المحلية لتخفيف معاناة سكان مديريات مركز المحافظة واستعدادها لتذليل كافة الصعوبات وتسهيل مهام العاملين المشاركين في الحملة..
ومطالبين المواطنين بالتفاعل مع الحملة من خلال التعاون مع فرق الرش، للقضاء على البعوض الناقل للأمراض الملاريا وحمى الضنك .


الحزمة الثانية لمكافحة نواقل الملاريا والضنك






من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد المداني الى أن الحملة تأتي ضمن الإجراءات التي تنفذ من خلال الحزمة الثانية لمكافحة نواقل الملاريا والضنك .. منوها إلى أنها تستهدف مديريات مركز المحافظة الثلاث في إطار خطة مكتب الصحة للقضاء على نواقل الملاريا والضنك خلال الأيام المقبلة.
وأشاد المداني بدعم السلطة المحلية وحرصها على تقديم التسهيلات للمكتب بهدف تخفيف معاناة السكان .. مثمنا دعم مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية وبنك التنمية الالماني في تنفيذ هذه الحملة .



ستنفذ على ثلاث مراحل وثلاث دورات




بدوره أكد مدير البرامج الوطني لمكافحة الملاريا بالمحافظة الدكتور نجيب الأنقط أن الحملة ستنفذ على ثلاث مراحل وثلاث دورات ، كل مرحلة تستمر 9 أيام في كل مديرية من مديريات مركز المحافظة.
مبينا إلى أن الحملة تنفذ حاليا في مديرية الحوك من خلال 40 عامل و10 ملاحظين ورئيس حملة، ستليها مديرية الميناء ب 32 عامل و 8 ملاحظين ورئيس حملة ومن ثم مديرية الحالي.
ودعا الأنقط المشاركين في تنفيذ الحملة على الحرص من خلال الوصول إلى كافة المواقع والأماكن المستهدفة لضمان نجاح الحملة .


فيما أوضح منسق مؤسسة يمان أحمد زكي إلى أن الحملة تنفذ، في إطار إسهام المؤسسة للقضاء على نواقل الملاريا والضنك بين سكان مدينة الحديدة من خلال عملية الرش.
وثمن زكي تعاون السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان لإنجاح الحملة..
google-playkhamsatmostaqltradent