recent
أخر الأخبار

المتوكل يستعرض مع مدير برنامج الأمم المتحدة لخدمات المشاريع" التدخلات الصحية



المتوكل يستعرض مع مدير برنامج الأمم المتحدة لخدمات المشاريع" التدخلات الصحية






المتوكل يستعرض مع مدير برنامج الأمم المتحدة لخدمات المشاريع" التدخلات الصحية



الحديدة اليوم / خاص


التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم مدير برنامج الأمم المتحدة لخدمات المشاريع "يونبس" فياض رسول، واستعرض اللقاء الذي ضم الدكتور خلدون محمد مسؤول البرنامج البرنامج اليونبس ومدير مشروع الطاقة زياد البناني ومسؤول المياه والصرف الصحي عبدالوهاب صلاح التدخلات برنامج الأمم المتحدة في المجال الصحي خلال الحالي 2022، والمتمثلة في ترميم وإعادة تأهيل عدد من المستشفيات والمرافق الصحية وتزويدها بالطاقة الشمسية والموالدت الكهربائية، وخاصة المرافق الصحية بالريف، إلى جانب تأهيل شبكة الصرف الصحي في عدد من المستشفيات.


وخلال اللقاء شدد وزير الصحة المتوكل حرصة على تعزيز التعاون والشراكة مع "يونبس"، بما يسهم في تنفيذ عدد من المشاريع الصحية التي تنعكس بالايجاب على تجويد الخدمات الصحة المقدمة للمواطنين وخاصة تأهيل المستشفيات في الحضر والريف،



ضرورة استمرار الدعم 




مشيدا بجهود البرنامج الأممي في ترميم وتأهيل من المرافق الصحية بأمانة العاصمة والمحافظات، ومنها استكمال المرحلة الأولى من مشروع مبنى مستشفى الكويت الجامعي. مؤكدا على ضرورة استمرار دعم المكتب لاستكمال ما تبقى من مبنى مستشفى الكويت وتأهيل وترميم المستشفى الجمهوري بصعدة ودعم المرافق الصحية في الريف بما يكفل ديمومة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

بدوره أشاد المسؤول الأممي، بجهود قيادة وزارة الصحة في تسهيل تنفيذ مشاريع اليونبس وتدخلاته في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.


متطرقا الى أهم المشاريع الصحية التي سينفذها البرنامج خلال العام الجاري 2022 التي ستشمل تأهيل عدد من المرافق الصحية بأمانة العاصمة وكذا توفير الطاقة وشبكة الصرف الصحي المرافق الصحية بالمناطق الريفية المستهدفة..
google-playkhamsatmostaqltradent