recent
أخر الأخبار

وكيلا التعليم الفني وقطاع التوعية بهيئة الزكاة يطلعون على سير العمل بمشروع التمكين المهني بالحديدة ‏



وكيلا التعليم الفني وقطاع التوعية بهيئة الزكاة يطلعون على سير العمل بمشروع التمكين المهني بالحديدة ‏






وكيلا التعليم الفني وقطاع التوعية بهيئة الزكاة يطلعون على سير العمل بمشروع التمكين المهني بالحديدة



الحديدة اليوم / خاص 

أطلع وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع سوق العمل الدكتور ضياء الدين الرميمة ووكيل هيئة الزكاة  لقطاع التوعية والتأهيل علي الظرافي اليوم ومعهما وكيلة وزارة التعليم الفني سمية مثنى على سير العملية التدريبية في مشروع التمكين المهني وتأهيل الشباب الذي ينفذه مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة بالتعاون مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة


وخلال الزيارة أستمع الرميمة والظرافي من مدير عام مكتب التعليم الفني حسن هديش ونائب مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة ضابط مشروع التمكين المهني بالحديدة محمد الوسع، إلى شرح عن سير تنفيذ البرنامج التأهيلي في مجال الخياطة للمستهدفات من المدينة، ضمن المرحلة الأولى من مشروع التمكين المهني وتأهيل الشباب ل١٢٠ متدربة، مشيرا إلى أهمية هذا المشروع والشراكة مع التعليم الفني والتدريب المهني في نجاحه..




مصدر دخل مستدام لإعالة أسرهن




وأكد الرميمة على أهمية المشروع الذي يهدف الى  تطوير مهارات المتدربات في مختلف الجوانب بما يمكنهن من الحصول على مصدر دخل مستدام لإعالة أسرهن... مثمناً دور هيئة الزكاة في إنضاج فكرة المشروع لتمكين الشباب وتفعيل مواهبهم وقدراتهم للمشاركة الفاعلة في العملية التنموية.


وأشاد بتوفير المتطلبات للمتدربات وبما يضمن لهن الاستفادة وتشجيع دخولهن لسوق العمل وحصولهن على عوائد تحسن من معيشتهن وخاصة  في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.



المرأة التهامية قدمت لنساء العالم دروسا في التضحية والفداء



فيما أشارت وكيلة الوزارة لقطاع التعليم وتدريب الفتاة سمية مثنى، إلى أن المرأة اليمنية مثلت نموذجا مشرفا للنساء في الثبات والصمود ومواجهة الحصار والعدوان.. موضحة أن المرأة التهامية قدمت لنساء العالم دروسا في التضحية والفداء وغيرت النظرة تجاه المرأة اليمنية بشكل عام بما قدمته من فلذات أكبادها في الدفاع عن الوطن.

وتطرقت إلى أهمية تطوير قدرات الكادر النسوي والسعي لإكسابهن مهارات وخبرات في مختلف مجالات الحياة بما يؤهلهن للانخراط في سوق العمل..
google-playkhamsatmostaqltradent