recent
أخر الأخبار

تدشين العمل بحراثة زراعية من صنع محلي بالكامل بمحافظة الحديدة غرب - اليمن



تدشين العمل بحراثة زراعية من صنع محلي بالكامل بمحافظة الحديدة غرب - اليمن





تدشين العمل بحراثة زراعية من صنع محلي بالكامل بمحافظة الحديدة غرب - اليمن 




الحديدة اليوم/   خاص 


دشنت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم اول حراثة زراعية صنع محلي وبأيادي فنية يمنية 100%..
وخلال التدشين أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة أحمد البشري ان أن تدشين العمل بأول حراثة الزراعية يأتي بعد إنتهاء فريق الفني والهندسي من جمعية الاكتفاء التعاونية الزراعية من توليف وجمع وتلحيم وتركيب الحراثة التي تعمل بالبنزين من سيارة سوزوكي والتي تم اخراجها كما هي ظاهرة بالصورة .


أحدث ثورة زراعية  




مشيدين بالكفاءات اليمنية التي نعول عليها كثيرا للقيام بدورها في تنمية وتطوير المجتمع والرفع من قدراته في كافة المجالات.. ونوها إلى دور الجمعيات الزراعية في أحدث ثورة وتنمية وزراعية شاملة في الوطن ..
ومؤكدين أن تنفيذ مثل الأعمال التصنيعية تعد خطوة مهمة في أحدث ثورة الزراعية وتنموية شاملة و .مستدامة وصولا إلى الإكتفاء الذاتي.
موضحين إلى أن اليمنيين وسط التحديات والمعاناة يظهرون قدراتهم وابتكاراتهم ، وخاصة في التصنيع العسكري ، اليوم ينجحون في تصنيع المعدات والاليات الزراعية.



كلفت حوالي ملونان ريال 




من جانبه استعرض مدير جمعية الاكتفاء جعفر حسن الخطوات الفنية والفترة الزمنية لتصنيع الحراثة التي كلفت حوالي اثنين مليون ريال.
واشاد بتفاعل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مع هذا الانجاز الوطتي الهاتف إلى النهوض بالقطاع الزراعي.
مطالبا وزارة الزراعة والصناعة والمؤسسات الزراعية والجمعيات وروؤس الاموال بدعم الثورة الزراعية التي يشهدها الوطن واستغلال كل الأمكانيات المتاحة للمساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء..

عقب ذلك تم تشغيل الحراثة الزراعية من قبل المحافظ ووكيل المحافظة ومعرفة مدى امكانياتها قدرتها الفنية والهندسية للعمل في حرث الأراضي الزراعية..


google-playkhamsatmostaqltradent