recent
أخر الأخبار

قحيم والموشكي يطلعون على حجم الأضرار التي خلفها العدوان بالدريهمي


قحيم والموشكي يطلعون على  حجم الأضرار التي خلفها  العدوان بالدريهمي وبيت الفقيه





 قحيم والموشكي يطلعون على  حجم الأضرار التي خلفها  العدوان بالدريهمي.


الحديدة اليوم / خاص 

اطلعا محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب رئيس هيئة الأركان العامة رئيس الفريق الوطني لإعادة الانتشار اللواء الركن علي حمود الموشكي ومعهم  رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الأونمها الجنرال مايكل بيري اليوم على حجم الأضرار و الدمار الذي تعرضت له  منازل المواطنين بمديرية الدريهمي  جراء العدوان ومرتزقتهم  على مركز المديرية  وقرية الجاح في بيت الفقيه بالمحافظة.  

وخلال الزيارة أكد محافظ الحديده محمد عياش قحيم على أن قوى  العدوان مرتزقتهم أمعنو في أرتكاب ابشع الجرائم بحق ابناء الشعب اليمني عموما ومحافظة الحديدة على وجه الخصوص، وسط صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة..

مؤكداً على  ان السلام مطلب الجميع، وان السلطة المحلية بالمحافظة تقدم كل الدعم لمهام لجنة اعاده الانتشار وذلك من أجل تحقيق السلام العادل والمشرف للقضية اليمنيه.. مشيرا إلى أن الشعب اليمني لن يظل مكتوف اليدين تجاه الجرائم التي ترتكب بحق ابناء الابرياء ، والرد على هذه الجرائم حق من حقوق الشعب اليمني المشروعة..  



خروقات متواصلة للطرف الأخر




من جانبه أشار الموشكي الى ان حجم الأضرار والوضع الأنساني التي لحقت بأبناء مديرية الدريهمي جراء استهداف تحالف العدوان كبيرة جدا ..
منوهاً إلى الخروقات اليومية التي يرتكبها الطرف الآخر لاتفاق السويد، التي طالت الأحياء والمناطق السكنية.. لافتاً  إلى أن إعادة بناء ما دمره العدوان في الحديدة يأتي  بحسب التزامات الأمم المتحدة.

ودعا الموشكي، رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، إلى الاضطلاع بمسؤولياته بإيقاف الانتهاكات المتواصلة لاتفاق السويد من قبل قوى العدوان ورفع الحصار الجائر المفروض الشعب..



أهمية التعزيز والتعاون المشترك 




من جهته أكد عضو لجنة أعادة الأنتشار اللواء الركن محمد القادري أن تحالف العدوان ومرتزقته يرفض حتى هذه اللحظة إعادة الأنتشار رغم تنفيذ لجنه الفريق الوطني للعديد من الألتزامات والاتفاقات، الأمر الذي تسبب في مضاعفة المعاناة  الأنسانية للمواطنين.

مؤكدا على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الفريق الوطني لإعادة الانتشار والبعثه الامميه الأونمها لدعم اتفاق السويد بشأن الحديدة لما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار بمحافظة الحديدة.. داعياً البعثة الأممية الى الضغط على الطرف الآخر لتنفيذ التزاماته وفقاً لاتفاقية ستوكهولم.. 

فيما  أشار  مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بالحديدة جابر الرازحي أن الوضع الإنساني في مديرية الدريهمي وقريه الجاح في بيت الفقية سيئ للغاية جراء العدوان و الحصار الذي تعرضت له المديرية و نزوح جميع سكان مدينة الدريهمي..
 منوهاً إلى أن المجلس الأعلى قدم أكثر من ألفي سلة غذائية ومواد  ايوائيه وشلترات طارئة للأسر النازحة والمتضررة من العدوان لتخفيف من معاناتهما لإنسانية.

 

سبع سنوات من الحرب والمعاناة كافية كافيه لإنها المعاناة



 بدوره عبر  رئيس  بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال مايكل بيري عن اسفة للمعاناة الإنسانية التي يتعرض لها ابناء الشعب اليمني جراء استمرار الحرب وعدم التوصل الى اتفاق بشأن تنفيذ اتفاق استوكهولم.. 
 مؤكدا على أهمية التنسيق المشترك بين بعثة الأمم المتحدة والفريق الوطني لإعادة الانتشار بالحديدة. مشيرا إلى  أن هذه هي الزيارة الأولى لفريق البعثه الاممية الاونمها الى مديرية الدريهمي.. مؤكدا على أن سبع سنوات من الحرب والحصار والمعاناة كافيه لإنها الحرب على اليمن.. 


رافقهم في الزيارة عضوي لجنه الفريق الوطني لإعادة الانتشار اللواء الركن منصور السعادي ومدير مديرية الدريهمي محمد الموساي


google-playkhamsatmostaqltradent