recent
أخر الأخبار

الحديدة. هيئة الزكاة تدشن التمكين الاقتصادي والمهني ل 450 متدرب ومتدربة


الحديدة. هيئة الزكاة تدشن التمكين الاقتصادي والمهني ل 450 متدرب ومتدربة





الحديدة. هيئة الزكاة تدشن التمكين الاقتصادي والمهني ل 450 متدرب ومتدربة 



الحديدة اليوم /خاص 

دشن فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة اليوم "وتحت شعار بناء وتمكين " المرحلة الأولى من مشروع التمكين  المهني  والاقتصادي لعدد 450 متدرب ومتدربة من الفقراء والمساكين من أبناء المحافظة.. 

وخلال حفل التدشين الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى عبدالله هاشم  ووكيل وزارة الثروة السمكية ماهر السيد ووكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد محمد  ومحمد حليصي وعلي الكباري أشاد الشيخ شمسان ابو نشطان رئيس الهيئة العامة للزكاة بأبناء محافظة الحديدة الصامدين والمجاهدين في موجه العدوان والحصار بالرغم من التصعيد الأخير للعدوان على المحافظة.

مشيرا إلى أن تدشين إطلاق المرحلة الأولى من  برنامج التمكين المهني والاقتصادي بمحافظة الحديدة الذي استهدف 450 متدرب ومتدربه في 12  برنامج تدريبي من الفقراء والمساكين الذي تم تأهيليهم مهنيا وحرفيا في مختلف المجالات المهنية التي تنقلهم من مستهلك إلى منتح و تمكنهم من الاعتماد على أنفسهم في أعالة أسرهم. 




الزكاة تستعد لتنفيذ عشرات البرامج للتمكين الاقتصادي 





لافتا الى انه خلال الأيام الماضية تم تدشين نفس البرنامج في صنعاء الذي استهدف تدريب وتأهيل 640 متدرب ومتدربة في 24  برنامج تدريبي مهني وفني وحرفي. 

مؤكدا على أن الهيئة العامة للزكاة تستعد للتنفيذ العشرات من البرامج التمكين الاقتصادي التي سيتم تنفيذها خلال العام الجاري وفي مختلف المجالات منها الزراعية والسمكية وتربية النحل وإنتاج العسل وتربية المواشي وغيرها من البرامج التي ستسهم في الحد من الفقر بعموم محافظات  اليمن. 

منوها إلى أن الهيئة  بدأت في العمل بتحديث بيانات الفقراء والمساكين بكافة المحافظات..

 حثا المتدربين والمتدربات إلى  المساهمة في النهوض بالوطن  مهنيا واقتصادية تحت شعار مواجهة التصعيد بالتصعيد وفي مختلف المجالات..
داعيا رجال الأعمال والميسورين إلى دفع الزكاة إلى الهيئة حتى تواصل الهيئة صرف الزكاة في مصاريفها الحقيقية. 




أصبحوا قادرين على التحول من مستهلكين الى منتجين 






بدوره أشاد  وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري بجهود الهيئة العامة للزكاة السباقة دائما في تنفيذ مثل هذه المشاريع والبرامج التي تمكين  الشباب مهنيا واقتصاديا الذي يشمل  450 متدرب ومتدربة من الفقراء والمساكين الذين تم تاهيلهم مهنيا وحرفيا بالتعاون مع مكتب التعليم الفني والمهني بالمحافظة.. مؤكدا على ان المتدربين أصبحوا قادرين على التحول من مستهلك إلى منتج.

وأكد البشري  على أن السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم كل الدعم للهيئة العامة للزكاة بالمحافظة لتنفيذ مثل هذه المشاريع والبرامج التي تمكن شباب المحافظة اقتصاديا ومهنيا بحيث يستطيعون العمل والإنتاج والنهوض بالوطن مهنيا واقتصاديا.. 


بدوهما أشار الشيخ محمد محمد علي مرعي رئيس جامعة دار العلوم الشرعية والشيخ علي العضابي في كلمتيهما عن العلماء الى  دور الهيئة العامة للزكاة كبير جدا في محاربه الفقر من خلال تلمس احتياجات الفقراء والمساكين وتقديم مختلف انواع المساعدات الإنسانية والتدريب المهنية والحرفية التي تمكنهم  من الاعتماد على أنفسهم معيشيا واقتصاديا.. 


مؤكدين على أن الفقر في محافظة الحديدة ينتشر بشكل كبير، فبعض الأسر لا تمتلك قوت يومها، الأمر الذي يحتم على مكتب الزكاة الوصول إلى مثل هذه الأسر الفقيرة.. 



تدريبهم في 12 برنامجا تدريبا مهنيا وحرفيا 




من جانبهما اوضحا نائب مدير فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بالحديدة محمد الوسع ومستشار مكتب التعليم الفني والمهني احمد الزرنوقي إلى أن تدشين مشروع التمكين المهني والاقتصادي لعدد 450 متدرب ومتدربة  في 12 برنامج من المشاريع الهامة والناجحة جدا مهنيا وحرفيا واقتصاديا بالمحافظة.. 

مؤكدين  على أن تأهيل هؤلاء الشباب مهنيا وحرفيا تأتي بناء على موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس الهيئة العامة للزكاة، بحيث يستطيع المتدربين  المساهمة في بناء الوطن وإعالة أسرهم..

تخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر أسد باشا. 
حضر التدشين مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات بالمحافظة..

google-playkhamsatmostaqltradent