recent
أخر الأخبار

هيئة الزكاة بالحديدة تدشين تحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين المرحلة الثانية بالمحافظة









هيئة الزكاة بالحديدة تدشين تحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين المرحلة الثانية بالمحافظة





الحديدة اليوم/ خاص 

دشن فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة اليوم مشروع تحديث بيانات الفقراء والمساكين واستكمال الحصر التكميلي المرحلة الثانية بامحافظة.


وخلال حفل التدشين بحضور وكلاء المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري ووكيل الهيئة المساعد لقطاع التوعية علي الورافي أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة أحمد البشري على أهمية تحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين بكافة مديريات المحافظة بشكل دقيق وصحيح بحيث تصل فريضة الزكاة آلى مستحقيها من الأشد فقراء وخاصة بان هناك أسر فقراء في بيوتهم لأيعرف بهم احدا ..
مؤكدين على أن أداء فريضة الزكاة أمانة تقع على عاتق الجميع وخاصة الهيئة العامة للزكاة واللجان المجتمعية المسؤولة عن تحديث قاعدة بيانات الفقراء والمستحقين.
مشددين على أهمية الاسراع في تحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين والعمل على مباشرة الصرف بهدف التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين الذين زاد معاناتهم العدوان والحصار،



بشكل صحيح ودقيق 




من جانبهماأشار وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ومدير فرع مكتب الهيئة بالحديدة جمال الحميري إلى ضرورة تحديث قاعدة كشوفات بيانات الفقراء والمساكين بشكل صحيح بحيث تصل الزكاة إلى مستحقيها بعد استبعاد الغير مستحقين بأمانه.. مشيرين أنه يجب الفقراء والمساكين الحصول على البطائق الشخصية أو استبيان الذي سيتم الصرف لهم بموجبها عبر حواله مالية.
فيما أوضح الشيخ علي صومل الأهدل مدير وحدة العلماء بالمحافظة أن فريضة الزكاة ركن من أركان الإسلام التي أمر الله ورسوله بأدائها للفقراء والمساكين.
مؤكدا على أهمية قيام اللجان المكلفة بتحديث بيانات الفقراء والمساكين بكل أمانة، بحيث تصل الزكاة لمستحقيها الفعليين.


حضر حفل التدشين مدير أمن الحافظة العميد هادي الكحلاني ومديري عدد من المكاتب التنفيذية.
google-playkhamsatmostaqltradent