recent
أخر الأخبار

سبعة آلاف و600 حالة مستفيدة من خدمات مستشفى دار السلام للصحة النفسية بالحديدة خلال العام المنصرم 2021

سبعة آلاف و600  حالة مستفيدة من خدمات مستشفى دار السلام للصحة النفسية بالحديدة خلال العام المنصرم 2021

 




سبعة آلاف و600  حالة مستفيدة من خدمات مستشفى دار السلام للصحة النفسية بالحديدة خلال العام المنصرم 2021



الحديدة اليوم /خاص 



قدم مستشفى دار السلام للصحة النفسية بالحديدة  خلال العام المنصرم 2021 خدماته الطبية والعلاجية والنفسية لأكثر من 7 آلاف و600 حالة مرضية متردده علية..

 
وأوضح التقرير السنوي الصادر عن  المستشفى إلى أن من بين المستفيدين من خدمات المستشفى  ألف و261 حالة من خدمات المختبر من خلال أجراء،  6 آلاف و 925 فحصا تشخيصيا إلى جانب  الفين و241حالة حصلوا على  الخدمات العلاج الطبيعي و 184حالة من خدمات تخطيط الدماغ.

وأشار التقرير  أن عملية لرقود بالمستشفى وصلت إلى  ثلاثة آلاف و213 منها 741 حالة دخول و600 خروج ..

 وأكد التقرير إلى  عدم تعاون أسر المرضى  مع المستشفى من خلال  متابعة ذويهم من المرقدين بالمستشفى على الرغم شفائهم الأمر الذي  يسبب عبئا إضافية  المستشفى وتحملها المزيد من لنفقات الإضافية  رعايتهم في ظل شحة الموارد المالية وانقطاع دعم فاعلي الخير وقلة الموازنة التشغيلية الخاصة بالمستشفى.

وتطرق التقرير إلى احتياج المستشفى من المشتقات النفطية وعدم قدرة المستشفى على تحمل عن تحمل تكاليفها لتشغيل المولد الكهربائي الخاص  بالمستشفى وكذا نفقات تشغيلية للعلاج الطبيعي.

ولفت التقرير  إلى أعمال الصيانة لعدد من الاقسام وافتتاح قسمين لمرضى الضمور الدماغي والنساء مثلوا إضافة جديدة للمستشفى بهدف تجويد الخدمات الصحيةوالعلاجية.


google-playkhamsatmostaqltradent