recent
أخر الأخبار

موانئ البحر الأحمر اليمنية تنفي صحة ادعاءات قنوات تحالف العدوان استخدام ميناء الحديدة عسكريا.


موانئ البحر الأحمر اليمنية تنفي صحة ادعاءات قنوات تحالف العدوان استخدام ميناء الحديدة عسكريا.






موانئ البحر الأحمر اليمنية تنفي صحة ادعاءات قنوات تحالف العدوان استخدام ميناء الحديدة عسكريا.



الحديدة اليوم / خاص 


نفت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية قطعياً صحة الإدعاءات التي أوردتها قنوات تحالف العدوان باستخدام ميناء الحديدة كمركز لانطلاق أي أعمال عسكرية .
وعبرت المؤسسة عن أسفها الشديد للسيناريو المتكرر الذي يستخدمه تحالف العدوان وأبواقه الإعلامية في إقحام ميناء الحديدة والصليف واستخدامهما كذريعة بهدف جعلهما هدفاً مباشراً مشروعاً لقوى العدوان .


وأكدت المؤسسة أن ميناء الحديدة والصليف يعملان على إغاثة الشعب اليمني المحاصر براً وجواً وبحراً والذي يعيش ظروفاً صعبة جراء العدوان والحصار منذ سبع سنوات ولا وجود لأي مظاهر مسلحة فيهما ويخضعان لزيارات أممية متواصلة وشبة يومية ويلتزمان بكافة اشتراطات المدونات الدولية البحرية والإجراءات المعمول بها في الموانئ العالمية ولا علاقة لهما بأي صراعات، ويخلوان من أي مظاهر مسلحة أو ثكناث عسكرية أو مخازن لتجميع الأسلحة أو انطلاق للزوارق الحربية .


وأشارت المؤسسة بأن إدعاءات العدوان تعد خرقاً للقانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية المتعارف عليها ومنها اتفاقيات جنيف الأربع والبرتوكولات الملحقة بها والتي تجرم استهداف المرافق الحيوية التي لا غنى للناس عنها كالموانئ والمنشأت الاقتصادية باعتبارها من الأعيان المدنية المحظور استهدافها ، وتعتبر استهدافها جرائم حرب من الدرجة الاولى، وجرائم ضد الانسانية لا تسقط بالتقادم .



مهنيتها وامتثالها للمدونة الدولية لأمن الموانئ




وتؤكد المؤسسة أن رئيس بعثة الامم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة " الانمها" الجنرال مايكل بيري قام نؤخرا بزيارة ميدانية لميناء الحديدة والمنشآت التابعة له يوم الثلاثاء الموافق 01-02-2022م وزيارة لميناء الصليف ومرسى رأس عيسى يوم الخميس 03-02-2022م وذلك لدحض الإدعاءات الباطلة لتحالف العدوان وأبواقه على اليمن ولتأكيد مدنية مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ومهنيتها وامتثالها للمدونة الدولية لأمن الموانئ والسفن ISPS CODE والصادرة عن المنظمة البحرية الدولية IMO التابعة للأمم المتحدة .


ولذا تجدد المؤسسة دعوتها للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها إلى القيام بمسؤولياتهم أتجاه الشعب اليمني للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يعيشها منذ سبعة أعوام والتي تصاعدت بشكل لا مثيل له خلال الفترة الأخيرة وإلزام تحالف العدوان بالرفع الكامل للحصار، ووقف استخدام الاقتصاد كوسيلة ضغط ومساومة ، وفصل الجانب الإنساني عن الجانب السياسي والعسكري .


نحمل المجتمع الدولي والامم المتحدة المسؤولية 




وتحمل المؤسسة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها المسؤولية الكاملة إزاء استمرار جرائم وتهديدات تحالف العدوان حول موانئ المؤسسة والتي تنذر بكارثة إنسانية بحق الملايين من أبناء الشعب اليمني .
صادر عن مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية
الثلاثاء 08/02/2022م ..


google-playkhamsatmostaqltradent