recent
أخر الأخبار

بدء فعاليات اللقاء التنسيقي السنوي لإدارة الكوارث بالحديدة غرب - اليمن


بدء فعاليات اللقاء التنسيقي السنوي لإدارة الكوارث بالحديدة غرب - اليمن





بدء فعاليات اللقاء التنسيقي السنوي لإدارة الكوارث بالحديدة غرب - اليمن 




الحديدة اليوم / خاص


بدأت اليوم بمحافظة الحديدة اليوم فعاليات أعمال اللقاءالتنسيقي السنوي لإدارة الكوارث، الذي تقيمة جمعية الهلال الأحمر اليمني بالتنسيق مع الإتحاد الدولي واللجنة الدولية و فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الانسانية بالمحافظة.




وسيستعرض اللقاء على مدى ثلاثة أيام إنجازات خطة الاستجابة لإدارة الكوارث والأزمات و المهام وأنشطة التي قام بها خلال العام الماضي 2021.
وتطرق اللقاء بحضور مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي ورئيس البعثة الفرعية للصليب الاحمر بالمحافظة إلكساندر إيكوي وممثل الاتحاد الدولي للصليب الأحمر الأحمر سيليمن كينيا، الى أبرز الإحتياجات الضرورية في عدد من المجالات التي شملتها تدخلات جمعية الهلال الأحمر اليمني، وإمكانية زيادة الدعم المقدم ليضم المزيد من المناطق التي تضررت من العدوان.




توفير متطلبات النازحين والمتضررين 




وتناول اللقاء العديد من القضايا والموضوعات ذات العلاقة بالتنسيق بين الجهات المعنية من أجل تنفيذ نشاطات وتدخلات الهلال الأحمر، وخطة العام الجاري 2022م.

وخلال اللقاء أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالحديدة عن الى تقديره لكل الجهود المبذولة في توفير إحتياجات النازحين والمتضررين جراء العدوان أو الكوارث الطبيعية و تقديم الإسعافات الأولية الميدانية والمساعدة في انتشال الضحايا من المواقع المتضررة بصورة سريعة وتقديم المساعدات الإيوائية و الغذائية والخدمات الطبية.

لافتا الى أن التعامل الإنساني النبيل ومسؤولية لكل العاملين في جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر.
منوها إلى ضروره التركيز على المشاريع المستدامة والتمكين الاقتصادي..



دراسة التدخلات الطارئة 




بدوره إستعرض المنسق الوطني للموارد البشرية والإدارية بجمعية الهلال الأحمر اليمني فراس المداني الأنشطة والمشاريع التي تم تنفيذها في المحافظة خلال الفترة الماضية.

منوها إلى أن الجمعية ستعمل على دراسة التدخلات الطارئة المقدمة .. مؤكدا إستمرار تقديم الدعم بحسب خطة الاحتياج وفي حدود الإمكانيات المتاحة .
ومشيدا بجهود وتعاون المجلس الأعلى في تذليل الصعوبات وتسهيل عمل الجمعية..
google-playkhamsatmostaqltradent