recent
أخر الأخبار

وزير الثروة السمكية . يدشن العمل بمشروع تعميق ميناء الاصطياد السمكي بمدينة الحديدة

 

وزير الثروة السمكية . يدشن العمل بمشروع تعميق ميناء الاصطياد السمكي بمدينة الحديدة




وزير الثروة السمكية . يدشن العمل بمشروع تعميق ميناء الاصطياد السمكي بمدينة الحديدة 



الحديدة اليوم / خاص 

دشن وزير الثروة السمكية محمد محمد الزبيري ومعه رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الأحمر المهندس هاشم الدانعي اليوم مشروع تعميق بوابة ميناء الاصطياد السمكية بمحافظة الحديدة بتمويل ذاتي من الهيئة. 



خلال التدشين استمع الوزير والدانعي إلى شرح مفصل  من قبل نائب رئيس الهيئة المهندس محمدالعميسي ومدير عام ميناء الاصطياد ومراكز الانزال السمكية عبدالملك صبرة عن مكونات مشروع تعميق بوابة الميناء الذي سيستمر العمل فيه من شهرين إلى ثلاثة أشهر بتمويل من الهيئة..
مشيرين إلى المشروع سيساهم في تسهيل عملية الدخول و الخروج  لقوارب الاصطياد بدون اي عوائق وبسلاسة عالية..

وخلال التدشين أكد وزير الثروة السمكية الزبيري على ضرورة تنفيذ  مشروع تعميق بوابة ميناء الاصطياد السمكي بمدينة الحديدة الذي يعاني من ارتفاع  منسوب الاتربة التي تعيق عملية دخول وخروج قوارب الصيادين. 

مشيرا إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن الرؤية الوطنية لتطوير القطاع السمكي  ودعم الصيادين اليمنيين العاملين بالبحر الأحمر،، 
  



سيسهم في تسهيل حركة دخول وخروج قوارب الصيادين 




من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر الأحمر المهندس هاشم الدانعي إلى أهمية مشروع تعميق بوابة ميناء الاصطياد الهام الذي سيساهم في  تسهيل حركة دخول وخروج قوارب الصيادين العامين بقطاع البحر الأحمر..

مؤكدا على أنه يتم حاليا أستكمال الإجراءات لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل وصيانة ميناء الاصطياد السمكي الذي سيبدأ تنفيذه خلال الأشهر القادمة بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة الذي ياتي ضمن مشروع تطوير القطاع السمكي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي..
فيما أوضح مدير جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز قشرة إلى أن مشروع تعميق بوابة ميناء الاصطياد يأتي ضمن الأهتمام بالصيادين وتوفير احتياجاتهم. مؤكدا على أن جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية ستساهم بشكل فاعل في تطوير ميناء الاصطياد ومراكز الانزال السمكية بالبحر الأحمر.

google-playkhamsatmostaqltradent