recent
أخر الأخبار

الحديدة. أختتام المرحلة الأولى من التوعية الطارئة بمخاطر الالغام والقنابل العنقودية



الحديدة. أختتام المرحلة الأولى من التوعية الطارئة بمخاطر الالغام والقنابل العنقودية





الحديدة. أختتام المرحلة الأولى من التوعية الطارئة بمخاطر الالغام والقنابل العنقودية



الحديدة اليوم /خاص 


أختتمت بمحافظة الحديدة اليوم المرحلة الأولى من حملة التوعية الطارئة بمخاطر الالغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية التي نظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي وبدعم من منظمة اليونيسيف التي استهدفت خمس مديريات متأثرة..


وهدفت الحملة على مدى شهر توعية المجتمع بالمديريات المتأثرة وهي الدريهمي ،وبيت الفقية ، والتحيتا ،والحالي ، والحوك الى إيصال رسائل توعوية وأرشادية بمخاطر الالغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب ، وتجنب الأماكن الخطرة وعدم التعرض أو الاقتراب من الأجسام الغريبة وإبلاغ الجهات الأمنية المختصة أو السلطة المحلية بها في حالة العثور عليها..






وخلال حفل الأختتام أكد مدير فرع المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام بالحديدة عبدالاله المؤيد ونائب مدير فرع المركز محمد العبدلي على أهمية حملة التوعية الطارئة بمخاطر الالغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية التي استهدفت المجتمع بالمديريات المستهدفة من قبل فرق التوعية الميدانية التي التي اوصلت الرسائل التوعوية المطلوبة للمواطنين بالمديريات المستهدفة بمخاطر الالغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب وكيفية التعامل معها من خلال عدم الاقتراب منها او لمسها وخاصة الأجسام الغريبة التي خلفها العدوان بهذه المناطق.


مثمنين دور الفرق الفرق الميدانية التي ساهمت في بإيصال الرسائل التوعوية الى 50 الفا و930 مستفيد من المجتمع بالمديريات المستهدفة من خلال رفع الوعي لديهم بخطورة الالغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب على حياة المجتمع بشكل عام. مشددين اهمية استمرار فرق التوعية بإيصال الرسائل التوعوية الى المجتمع بالخاطر التي تشكلها مخلفات الحروب..





لعبت دوا هاما في إيصال الرسائل التوعوية 




بدوره أشاد مشرف التوعية بمحافظة الحديدة أمين البرح بالفرق التوعوية الميدانية التي لعبت دورا كبيرا هاما في إيصال الرسائل التوعوية الى أكبر شريحة من المجتمع بالمديريات المستهدفة. مؤكدا على أهمية استمرار التوعوية الميدانية بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المجتمع وذلك لأهميتها الانسانية المتمثلة في أنقاذ الارواح من مخاطر هذه المخلفات الخطيرة..

من جانبهما أشارا مدربا الفريق الميدانية امين عبود ورهام محفوظ الى أن دور الفرق التوعوية الميدانية هام جدا في أنقاذ حياة الناس الابرياء من مخاطر الالغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب والغارات الجوية التي خلفها العدوان بالمديريات المستهدفة من الحملة. مؤكدبن على أن الحملة حققت الاهداف المطلوبه منها..


عقب ذلك قام مدير فرع المركز التنفيذي للتعامل ونائبه بتكريم 30 فردا من اعضاء الفريق التوعوية المشاركة في الحملة..
google-playkhamsatmostaqltradent