recent
أخر الأخبار

ورشة تعريفية بمشروع تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود بمديرية المنيرة بالحديدة




ورشة تعريفية بمشروع تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود  بمديرية المنيرة بالحديدة





ورشة تعريفية بمشروع تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود  بمديرية المنيرة بالحديدة



الحديدة اليوم / خاص 


عقدت بمحافظة الحديدة اليوم ورشة عمل تعريفية للمستفيدين من مشروع تحسين سبل العيش، وتعزيز الصمود للمجتمعات الفقيرة التي نظمتها مؤسسة التضامن الاجتماعية للتنمية بالشراكة مع منظمة رؤيا الدولية تحت إشراف المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، وبدعم من وزارة الاتحاد الألمانية  (BMZ)  .


وهدفت الورشة إلى تعريف المشاركين من مديرية المنيرة المستهدفة من مشروع سبيل تحسين العيش، الذي سيعمل على أعادة تأهيل وبناء البنية التحتية وتوفير خدمات تنموية شاملة للمواطنين بالمديرية..


وخلال افتتاح الورشة أكد محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم على اهمية مشروع تحسين سبل العيش الذي يستهدف مديرية المنيرة الذي سيساهم في إعادة تأهيل وبناء البنية التحتية للخدمات الأساسية بالمديرية وخاصة مشاريع المياه والتعليم والصحة والزراعية.. مشددأ على أهمية توسعة هذا المشروع ليشمل المزيد من المديريات الأكثر احتياجا لمثل هذه المشاريع الخدمات والتنموية.. مثمنا جهود مؤسسة التضامن ومنظمة رؤيا الدولية والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في توفير التمويل لتنفيذ هذا المشروع الخدمي الهام الذي سيعزز من صمود وثبات المستفيدين في وجه العدوان.
من جانبه أشار وكيل وزارة الارشاد صالح الخولاني الى اهمية مساهمة منظمات المجتمع المدني توفير الخدمات الأساسية للمواطنين بالمناطق المحتاجة لمثل هذه المشاريع. منوها إلى أن مشروع تحسين سبل العيش بمديرية المنيرة بالحديدة سيساهم في التخفيف من معاناة المواطنين في هذه المديرية النائية..


البالغة تكلفتة عشرة ملايين يورو





من جانبهما أشار الدكتور أيمن الحمامي رئيس مؤسسة التضامن الأجتماعية للتنمية وممثل منظمة رؤيا عصام الظفيري إلى أهمية مشروع تحسين سبل العيش الذي يستهدف ثمان مديريات موزعين على ثمان محافظات منها مديرية المنيرة بمحافظة الحديدة، مشيرين إلى أن المشروع سيعمل على أعادة تأهيل وبناء البنية التحتية للتعليم والمياه والصحة والزراعة بالمديريات المستهدفة. لافتان إلى أن المشروع سيستمر لمدة ثلاث سنوات وسيستفيد منه 456 الف نسمة البالغة تكلفته عشرة ملايين يورو ..






google-playkhamsatmostaqltradent