recent
أخر الأخبار

انطلاق فعاليات الموسم الرابع من مسابقة الإبداع والابتكار باليمن.



انطلاق فعاليات الموسم الرابع من مسابقة الإبداع والابتكار باليمن.





انطلاق فعاليات الموسم الرابع من مسابقة الإبداع والابتكار باليمن.


الحديدة اليوم /خاص


كشفت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار اليوم عن بدء فعاليات الموسم الرابع من المسابقة الوطنية لرواد الإبداع والابتكارية لعام 022م.


وقال الدكتور منير القاضي رئيس الهيئة خلال مؤتمر صحفي نظمته الهيئة اليوم بأمانة العاصمة صنعاءللأعلان عن أنطلاق المسابقة ، وبحضور نائب رئيس الهيئة الدكتور عبد العزيز الحوري، أن الأوضاع التي تمر بها البلاد لن تقف حاجزا أو عائقاً أمام المبدعين والابتكاري من أبناء الوطن في إخراج ابداعاتهم وابتكاراتهم الى أرض الواقع..
مؤكدا على أن الهيئة منذ تأسيسها أو ميلادها هدفت الى إخراج الإبداع والابتكار والبحث العلمي لأبناء الوطن والتشجيع على تطويرة واخراجة الى الارض الواقع او النور .


مشيرا إلى أن مسابقة الإبداع والابتكار التي اطلقتها الهيئة بهدف دعم الابدعات والابتكارات والعمل على تطويرها من أجل الوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات وخاصة في القطاع الصناعي الوطني .



ذات جدوى اقتصادية واستثمارية 





وتطرق رئيس الهيئة إلى شروط و مراحل المسابقة التي تبدأ بتقييم المشروع الإبداعي أو الابتكاري من اللجان العلمية وفنية متخصصة التي تقوم بفحص ودراسة مشاريع المتقدمين وإعلان المتأهلين للمرحلة الثانية من المسابقة التي يشملها تأهيل المشاركين و عرض الفكرة.
مبينا أن المرحلة الثالثة تضمن عرض أفكار المشاركين وإمكانية تطبيقها على أرض الواقع، في حين تأتي المرحلة الرابعة بناء وتأسيس المشروع ومن ثم الانتقال إلى المرحلة الخامسة التي تؤكد قابلية استمرار المشاريع والاستدامة..
منوها إلى أنه يجب أن تكون المشاريع المشاركة ابداعية وابتكارية. واذات جدوى اقتصادية واستثمارية تلبي تطلبات الأسواق..
google-playkhamsatmostaqltradent